الشبكة العربية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م - 05 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

المغرب: حملة لإلغاء محاضرات طارق سويدان وتصفه بـ"داعية الفتنة"

طارق سويدان
دعت جماعة الإخوان المسلمين بالمغرب الداعية الكويتي طارق سويدان والمقرب من التنظيم الدولي للجماعة، لإلقاء محاضرة بعنوان "الرسول القائد" في مؤسسة " ابن تاشفين" للدراسات والأبحاث التابعة حزب العدالة والتنمية.
وعشية وصوله المغرب، نظم نشطاء مغاربة، حملة حثت فيها سلطات بلادهم بإلغاء المحاضرة، بسبب ما وصفوه بـ"سوابقه في الإساءة إلى المغرب وتقاليده" وكان سويدان قد سبق له أن هاجم العاهل المغربي في شريط فيديو، حيث اعتبر النشطاء ذلك "مسًّا بأحد الثوابت الوطنية".
وقالت الناشطة المغربية مليكة تيتان، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “طارق السويدان أحد مهندسي التدمير وأكل عقول الشباب يسطر بالعملة الصعبة في تكدير مراكش بتنسيق ودعوة الجناح الدعوي لفرع التنظيم الدولي للإخوان بالمغرب”.
وأضافت في تدوينة أخرى، “أستغرب كيف تتجرأ نفس الجهة وتستدعي عضوا بالتنظيم الدولي للإخوان إلى مراكش رغم ما مسجل عليه من الشنيع وتحامل على الدولة المغربية بما فيها أعلى مؤسسة.. بل مرات عدة عبر عن معاداتنا في قضية وحدتنا الترابية”.
وقال ناشط آخر على موقع التدوين المصغر “تويتر”  إن “حزب العدالة والتنمية المغربي يستضيف  داعية الفتنة الحركي طارق السويدان وهذا المنشور يقدم نموذجا من نماذج طوام هذا المخرف القصاص؛ حيث يعلن السويدان تأييده لحراك الرافضة الاثني عشرية”.
بدوره قال الإعلامي المغربي محمد واموسي في تدوينة على صفحته، إن “‏الاخواني الدجال طارق السويدان حل ضيفا على حزب العدالة والتنمية في مدينة مراكش، ترى من هي هذه الفتاة المسكينة تعيسة الحظ التي سيزوجونها له بالفاتحة أثناء مقامه بينهم للتعبير له عن كرم ضيافتهم كعادتهم؟”.
يذكر أن الداعية طارق السويدان يقيم سلسلة من المحاضرات الدينية بمدينة أغادير (جنوب) منذ أسبوع، حيث سيختمها بمحاضرة في مدينة مراكش حول السيرة النبوية.
 

إقرأ ايضا