الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

المغامسي عقب قصف الحوثيين لأرامكو : للبيت ربّ يحميه

المغامسي
أثار قصف الحوثيين لمنشأتين لشركة "أرامكو"، في منطقة بقيق شرقي المملكة ردود فعل واسعة إقليميا ودوليا.
الداعية السعودي صالح  المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة أدان الحادث مهددا الحوثيين بأن قلوبهم ستحترق قبل آبار النفط.
 وكتب المغامسي في تغريدة له على حسابه  في تويتر : " قل للأعادي: ستحترق قلوبكم لا آبارنا، وتتقطع أفئدتكم لا ديارنا، دون أن تصلوا إلى مقصودكم".
وأضاف : "فكل بلادنا قيادة وشعبا مسخرة لحماية بيت الله العتيق، وللبيت ربٌّ يحميه".
وقد أثارت تغريدة المغامسي جدلا واسعا، إذ قال مغردون إن الرد على الهجمات الصاروخية للحوثي، لا يمكن أن يكون بالتغريدات، والتهديد عبر تويتر.
وأضاف أيضا رواد تويتر إن  إطلاق المغامسي مثل هذه التصريحات، يشير إلى أزمة يعيشها الدعاة في السعودية، معتبرين أن إقحامه ذكر المسجد الحرام في قصف استهدف بقيق، أقصى شرقي المملكة، لا يمثل الواقع الصحيح.
وكان قد دخل على خط استهداف منشآت أرامكو اليوم  بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بتغريدة على صفحته في "تويتر" ، حيث علق على حريق المعملين التابعين لشركة "أرامكو" بمدينة بقيق، الذي اندلع صباح اليوم بالقول : "اللهم نستودعك وطننا وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه .. ربّ اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين".
يذكر أن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، كان من بين أول المتفاعلين مع خبر اندلاع حريق بقيق.
فيما قالت  وزارة الداخلية السعوديةإن فرق الأمن الصناعي بشركة "أرامكو" تمكنت من السيطرة على حريقين اندلعا في معملين تابعين للشركة بعد استهدافهما بطائرات مسيرة.
وقد تبنى الحوثيون في اليمن السبت الهجوم بواسطة طائرات مسيّرة على المنشأتين النفطيتين في السعودية، وفق ما جاء على قناة "المسيرة"  الحوثية.
 

إقرأ ايضا