الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

القرني يتبرأ من "مرسي" والإخوان

عائض القرني

أعاد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو للداعية السعودي " عائض القرني"، يتبرأ فيه من الإخوان، في الوقت الذي يؤكد فيه مقطع الفيديو، أنه كان عضوا في الإخوان لمدة ثلاث سنوات.
وأضاف القرني في نفي انتمائه للإخوان أنه ليس إخوانيا ولا منتميا للإخوان، ومن يدعى ذلك فأنا وإياه نحتكم للشريعة والقضاء والعدالة، منوها أنه لا يعقل أن يكون إخوانيا، وحينما تأتي موجة ضد الإخوان ينكر ذلك ويتبرأ منهم.
وبحسب مقطع الفيديو  يؤكد القرني أن فكر الإخوان كان موجودا بالجامعات وهناك أساتذة كانوا إخوانا ويدعون لفكرها وأنا قبلت هذا الفكرة لمدة ثلاث سنوات داخل الجامعة.
ويشير القرني أيضا إلى أنه زار مصر ولم يتلفظ بكلمة مرسي إطلاقا، كما أنمه لو زار مصر الآن لن يتلفظ بلفظ " السيسي"، مؤكدا أنه يخاطب الشعب.
فيما يظهر الفيديو استضافة للقرني مع الإعلامي " شريف عامر"، في برنامج " الحياة اليوم، حيث ناشد القرني الرئيس الأسبق محمد مرسي أن يكون رئيسا لكل المصريين، وأن يعتمد المشاتورة في حكمه، بينما يؤكد مقطع الفيديو أنه دخل مصر ولم يتلفظ بكلمة مرسي إطلاقا ولا الإخوان إنما كل حديثه عن الفقه والتفسير وغيره من أمور الدين.
يذكر أن السعودية كانت قد أدرجت "جماعة الاخوان المسلمين" على "لائحة أولى" للمنظمات الارهابية والمتطرفة التي يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، وذلك في مارس عام 2014، والتي ضمت أيضا تنظيم  "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف بـ "داعش" وجماعة "الحوثيين" في اليمن، و"جبهة النصرة"  و"حزب الله داخل المملكة".
وأكد بيان وزارة الداخلية حينها أن ذلك تطبيقا لأمر ملكي ، حيث دعا فيه  السعوديين الذين يقاتلون في صفوف المنظمات المتطرفة في الخارج إلى العودة إلى الوطن.
ورحبت مصر حينها بالبيان السعودي واعتبرت أنه يؤكد التضامن والتنسيق الكامل في محاربة الإرهاب والتطرف.






 

إقرأ ايضا