الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

"إمارة مكة" ترد على رواية مثيرة لداعية مصري عن الأمير "خالد الفيصل"

ردت إمارة منطقة مكة المكرمة بالنفي على رواية داعية مصري عن تدخل أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، لإلغاء حكم الإعدام على سيدة مصرية قبل تنفيذه.

وعلقت الإمارة في بيان مقتضب عبر حسابها على موقع "تويتر" على مقطع فيديو يتحدث فيه الداعية محمد الصاوي عن الأمر، قائلة: "إن ما ورد في هذا المقطع من حديث عن أمير مكة #خالد_الفيصل مُختلق ولا أساس له من الصحة".

وكان الصاوي تحدث في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن قصة سيدة مصرية تم الحكم عليها بالإعدام في قضية لم يكشف تفاصيلها، لكن الأمير خالد الفيصل استيقظ من نومه في إحدى الليالي وذهب إليها وألغى الحكم لكونها مظلومة.

وعلى الرغم من تكذيب روايته رسميًا، إلا أن الداعية لم يعلق على بيان إمارة مكة، ولم يحذف مقطع الفيديو الذي يتحدث فيه عن القصة التي قال إنه عايشها بنفسه من حسابه على موقع "تويتر".

فيما أثار المقطع ردود فعل واسعة، وعلق أحد المغردين على "تويتر"، قائلاً في إشارة إلى رواية الداعية المصري: من سنين وبنين كان موجود في السعودية وكان يلقي محاضرات وفيها تجاوزات شرعية وقصص من مثل هذا الشكل واللون كل دعوته سوالف وحكاوي وكانت أشرطته تباع وتوزع للأسف أن يتمكن القصاصون من الدعوة فالدعوة ليست سوالف وهروج وأكيد غالب تلك القصص التي كان يروجها ملفقة مثل ما لفق هذي القصة".

 

إقرأ ايضا