الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

إعلامي شهير يهاجم شيخ الأزهر: كلامه مزعج

شيخ الازهر

تسبب مقطع فيديو للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي تم تداوله بصورة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في موجة من الجدل.
وبحسب الفيديو الذي تم تداوله فإن شيخ الأزهر يؤكد أنه الأزهر محاصر، ولا يأخذ فرصته في الظهور على وسائل الإعلام، خاصة القنوات الفضائية.
وأضاف في مقطع الفيديو أيضا أننا لو أردنا أن نرد بمقال على مقال يهاجم الأزهر فإن هذا المقال لا يرى النور إلا بعد عناء شديد.
كما أشار إلى أن علماء الأزهر يتم رفضهم فى كثير من المرات للخروج والرد على ما يثار ضد الأزهر بالحجة والبرهان فى القنوات، لافتا إلى  أن هناك حملة على الأزهر وهذه الحملة لا تصب إلا فى صالح تنظيم داعش.
من جانبه عرض الإعلامي محمد الباز، ما تم تداوله، وقال الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور": "ما يقوله شيخ الأزهر مزعج، لماذا يشعر الأزهر بالاضطهاد في بلد يتم وصفه بأنه بلد الأزهر".
وأضاف  الباز في هجومه على شيخ الأزهر أنه لا يستطيع أو من غير اللائق أن يكذب شيخ الأزهر، معقبًا: "يا فضيلة الإمام هذا الكلام مغلوط، ومن يرسل لك هذه المعلومات غير أمين، بحسب قوله.
كما وجه حديثه لشيخ الأزهر قائلاً: فضائية "المحور" هي بيت شيخ الأزهر، وإذا أراد أن يظهر في القناة بشكل شهري، فهذا أمر لا مانع منه.
واختتم حديثه قائلا : "ظهورك في فضائية المحور على دماغنا، لكن تصدير صورة بأن هناك حربا على الأزهر كلام غير صحيح، مع احتفاظي الشديد بمقام شيخ الأزهر، الناس اللي حوليك يبدو أنهم غير صادقين"، بحسب تعبيره.

 
 

إقرأ ايضا