الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تستشهد برأي الداعية المصري "خالد الجندي" في عدم جواز سبها


طالب الداعية الإسلامي المصرية، الشيخ خالد الجندي، المسلمين بالكف عن شتم "إسرائيل"، بدعوى أن ذلك اسم نبي وله مكانة في الإسلام.

ففي برنامج يقدمه الجندي على قناة DMC، طالب عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية (حكومي) بعدم توجيه شتيمة لكلمة "إسرائيل" وذلك لأنها اسم نبي ولها مكانة خاصة عند المسلمين.

وقال إن النهي عن شتم الكلمة يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل، مؤكدا حالة العداء معها حتى تُعيد المسجد الأقصى في القدس.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة عبر صفحتها الرسمية وأرفقت الفيديو فيها وقالت: "هل تعلم أن شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر".

وتعني كلمة إسرائيل في اللغة العربية، عبدالله، وقد أطلقت على النبي يعقوب بن إسحق.

يذكر أن الجندي اشتهر الجدل بتصريحاته المثيرة، ومن بينها التعبير عن أمنيته بأن يحشر مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم القيامة، ما فتح عليه هجومًا من قبل عدد من الدعاة، الذين اعتبروا أنه "يلبس الحق ثوب الباطل في قضية السمع والطاعة للحاكم".

في المقابل، لطالما شن الجندي، الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين"، وكان آخرها اتهام عناصر الجماعة بأنهم "باعوا أوطانهم والشرف والكرامة واتخذوا مرشداً لهم من دون الله، وعليه فلا قيمة لهم".


 

إقرأ ايضا