الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

إخواني شهير يكشف مفاجأة عن الطبلاوي: قابل مرسي ووجّه له هذه النصيحة

الطبلاوي

كشف الداعية الإسلامي والقيادي الإخواني عصام تليمة عن جوانب وتفاصيل مثيرة في حياة المقريء الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.
وأضاف تليمة في مقطع فيديو نشره على قناته في يوتيوب أن عمل في فترة من حياته منشدا قبل ان يكون قارئا مشهورا في دولة المقرئين في مصر، وهو ما لا يعرفه الكثيرون عن حياة الطبلاوي.
كما أن والدته رأت رؤيا قبل ولادته بأن الله سيرزقها بولد سيكون حافظا للقرآن، وقد تحقق المنام بالفعل، ليصبح الشيح الطبلاوي من أشهر قرّاء مصر طيلة خمسة عقود.
وأوضح تليمة أيضا أن الشيخ كان يتمتع بطبقة صوت قوية ونادرة، تتميز بالعذوبة والرخاوة في الصوت، منوها أنه سجل المصحف الشريف مرتين، مرتلا ومجوّدا، حيث رفضت إذاعة القرآن الكريم قبول المصحف المرتل بصوته، وهو ما أزعج الشيخ وجعله عاتبا، بالإضافة إلى أنه لم يكرم في مصر حتى وفاته.
وعن الحملة التي لاحقت الشيخ، ووصفته بأنه " سيساوي"، اي من مبايعي ومؤيدي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قال تليمة: " إن الشيخ الطبلاوي ليس إمام أو مفتيا أو خطيبا او صاحب راي سياسي، حيث يوافق أو يكون تابعا لشخص ما".
وكشف تليمة أن الشيخ الطبلاوي قابل الرئيس الراحل محمد مرسي، عقب توليه الرئاسة، وعقّب على ما صرّح به أثناء السباق الرئاسي، وأنه عقب فوزه، سوف يقضي على ملفات رئيسية تئن منها البلاد خلال 100 يوم: منوها أن الطبلاوي قال لمرسي :" لما ألزمتك نفسك بمائة يوم، دا إحنا شعب معانا مائة سنة".
يذكر أن الشيخ الطبلاوي ولد في 14 نوفمبر 1934 بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى قرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية.
ويعد الشيخ الطبلاوي من أهم قراء القرآن الكريم البارزين في تاريخ مصر والعالم الإسلامي.
ولا تختلف أسرة "الطبلاوي" عن باقي أسر مشاهير قراء القرآن الكريم الذين توارثوا المهنة، حيث إن للقارئ 13 ولداً و5 فتيات من 3 زوجات، وكان ولده محمد هو الذي شرب منه التلاوة وتصدر التلاوة بحضور والده في برامج التوك شو والحفلات الخارجية.

 

إقرأ ايضا