الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

إخواني شهير لمتابعيه: مش هدخل جهنم علشانكم

تليمة
قال الداعية الإسلامي والقيادي الإخواني عصام تليمة إن سبب تأخره عن إجابة الكثير من الأسئلة الشرعية، هو قيامه بالبحث لأجل تقديم إجابات شافية عن المسؤول عنه.
واستنكر تليمة ردود فعل بعض متابعيه، والذين يطلبون منه سرعة الإجابة، وأنه لن تكلفه سوى " حرام" أم " حلال".
وأضاف تليمة على حسابه في فيسبوك أن كلمة  " حرام" أم " حلال"، التي يطلب البعض بسرعة كتابتها ممكن تخله جهنم.
وتابع قائلا : " بعض الناس يرسل لي سؤالا، يطلب فتوى في أمر ما، فأجد السؤال يحتاج لبحث، فأكون مشغولا في هذا التوقيت، فأعتذر بكل احترام للشخص قائلا له: معذرة مشغول، كثيرون يتفهمون اعتذاري، والبعض يتعامل بأسلوب لا يليق، والبعض يقول: كنت جاوبت بدل ما كتبت تعتذر، بكلمة: حلال ولا حرام"
وطالب تليمة متابعيه : فرجاء من الإخوة طالبي الإجابة على أسئلتهم، حضرتك فرق بين أن أكتب لك اعتذارا، عن أن أفتي، لأن الأمر ببساطة فتوى حلال وحرام وجهنم حضرتك، فأفتيك في أمر محتاج بحث، وأنا مشغول، اعتذاري لن أحاسب عليه، لأنه مش فتوى، لكن إجابتي عليك بدون بحث، فيها حساب لي حضرتك، وأنت زي الباشا هتاخد الفتوى تعمل بها، وأدخل أنا جهنم، طيب عليّ بإيه أنا من ده؟ فهمت حضرتك معنى اعتذاري إيه؟
وتساءل : أما من يتعمد الإساءة بعد اعتذاري، فهداكم الله، ويا ريت اللي مش مقدر مشاغل الناس زي ما هو مشغول، بلاها المراسلة، والسؤال، وشوف حد غيري بدون ما تغلط وتسيء في حد مفيش بينه وبينك أي سبب للتجاوز في حقه، سوى إنه استخدم حق مشروع له، وهو حق الاعتذار نظرا لمشاغله.
 
 

إقرأ ايضا