الشبكة العربية

السبت 20 يوليه 2019م - 17 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

أكاديمي موريتاني : توجد علاقة وطيدة بين المغامسي و"اليمين الغموس"

المغامسي
سخر الأكاديمي والباحث الموريتاني المعروف محمد الشنقيطي من التصريحات الأخيرة  للداعية السعودي صالح المغامسي،  التي أقسم فيها ثلاثا أنه لو جاء عمر بن الخطاب لما سلم له الإخوان الحكم لأنه ليس منهم.
وكتب الشتقيطي على حسابه قائلا : " يبدو أن هنالك علاقة اشتقاقية بين "المغامسي" واليمين "الغموس" التي عدّها النبي صلى الله عليه وسلم من الكبائر، فقال: "الكبائر الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وقتل النفس، واليمين الغموس."
وكان المغامسي قد أثار جدلا واسعا في اليوميين الماضيين بسبب تصريحاته عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و علاقته بالمملكة، حيث وصفه بأنه صار " عدوا للسعودية".
وأضاف في برنامجه اليومي "منابر النور" على قناة mbc ، أن قصة جماعة الإخوان والخلافة وعلاقة أردوغان بها لعبة قديمة ابتدعها الإخوان المسلمون عندما كان لهم سيطرة على قضية تحرير المناهج الدراسية، وبثوها عبر مقالات وكلمات وأحاديث وآيات في الأمة حتى يهيئوها لأنفسهم لا لرجب طيب أردوغان، والآن تقاطعت المصالح، ويجعلون أردوغان في الواجهة ولو وقع إن استطاعوا إزاحة كل خصومهم ولم يبق إلا هو لأخرجوه"، بحسب قوله.
كما أقسم "المغامسي" بالله، ثلاثًا أنه لو بعث عمر بن الخطاب من قبره وهو المثل الأعلى في السياسة في الإسلام، لما رضى به الإخوان المسلمون خليفة، لأنهم لن يرضوا إلا بمن كان منهم.
وتابع قائلا : "وهذا أمر بالنسبة لي والله العظيم أوضح وأظهر من الشمس في رابعة النهار".
كما أشار المغامسي إلى أن "أردوغان، غريب ويحلم بشيء ليس له، ونسأل الله، أن يهديه سواء السبيل".
 

إقرأ ايضا