الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

قتيلان و19جريحًا في اشتباكات بالقاهرة استمرت 8 ساعات

696
سقط قتيلان وأصيب 19 آخرين في اشتباكات شهدتها أمس منطقة البساتين بالقاهرة، واستمرت لعدة ساعات، بسبب خلاف مالي.


المشاجرة التي دارت رحاها لمدة 8 ساعات متقطعة استخدم فيها الأسلحة البيضاء والشوم والزجاجات، بين سكان منطقة "مساكن أطلس"، اندلعت بسبب مشادة كلامية بين شخصين تطورت إلى تشابك بالأيدي وتدخل أنصار كل طرف.

وأسفرت عن مقتل طفلة وسيدة، وتم نقلهما إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت تشريح الجثتين لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن وإصابة 11 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن مشادة كلامية نشبت بين شخصين تعدى فيها أحدهما على الآخر بصفعه على وجهه، تطورت إلى مشاجرة استعان فيها كل منهما بأنصاره، واستخدمت فيها الأسلحة البيضاء والحجارة والشوم.

واستغرقت المشاجرة 8 ساعات متقطعة، حيث تم السيطرة عليها عدة مرات وضبط بعض المتهمين، لكنها ظلت تتجدد على فترات، إلى أن تم ضبط طرفي المشاجرة وأنصارهم ووضع حراسة على المصابين في المستشفى لبيان المتهم من المجني عليه بعد تحقيقات النيابة العامة.

وكشفت التحقيقات أن حالة المصابين مستقرة، فيما عدا حالتي الوفاة الطفلة والسيدة، حيث كانت حالتهما حرجة منذ دخولهما المستشفى.

ووفق تحقيقات النيابة، فإن المشاجرة اندلعت بين مالك "توك توك" وصديقه على مقهى، عندما اختلفا على 350 جنيها حصيلة إيراد "التوك توك" في يومين.

الخلاف بينهما عندما اتهم مالك "التوك توك" صديقه بسرقته إلى ضرب أحدهما للآخر، وتدخل رواد المقهي وتمكنوا من فض المشاجرة. لكن المشاجرة تجددت مرة أخرى بعدما استعان كل طرف بأقاربه، وتبادلوا الضرب بالشوم والسنج ونتج عنها وفاة سيدة وإصابة طفلة بإصابات بالغة داخل المستشفي.

وأثبتت التقارير الطبية أن السيدة المتوفاة أصيبت بضربة "شومة" على رأسها ما تسبب في إصابتها بارتجاج في المخ ولفظت أنفاسها، إثر إصابتها بينما أصيبت الطفلة البالغة من العمر 9 سنوات في رأسها بسبب تبادل الرشق بالحجارة، في حين أصيب 19 آخرين بكدمات متفرقة وجروح، وتبين أن حالتهم الصحية مستقرة.
 

إقرأ ايضا