الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

قتل شخصًا بقذفه من القطار.. والمحكمة تبرئه بعد ترافع والدته عنه

970x546-76e8de61917d9058d29a22b125d33379

قضت محكمة جنايات دمنهور (شمالي مصر) ببراءة شاب من تهمة قتل شخص آخر مجهول عن طريق إلقائه من القطار أثناء سيره، بعد أن سمحت لوالدته بالدفاع عنه ومناقشة الشهود، وتقديم أدلة تثبت إصابته بمرض الصرع.

وكان المتهم يدعى "على .م .ع" 24 سنة، ويقيم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ألقى بشخص من قطار ركاب، في نطاق مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وخلال جلسات المحاكمة، وافقت المحكمة على طلب السيدة "آمال .ف ع"، والدة المتهم، بالدفاع عن نجلها ومناقشة الطب الشرعي والنفسي في تقرير الكشف عن إصابته بمرض الصرع، وتقديم المستندات اللازمة في القضية.

وناقشت الأم اللجنة الطبية التي وقعت الكشف على نجلها وأثبتت سلامته وعدم إصابته بأمراض مزمنة، وأوضحت للمحكمة أن لديها 4 أبناء، وأنها اكتشفت إصابتهم وراثيًا بمرض الصرع من والدهم.

وقدمت الأم، حافظة مستندات لهيئة المحكمة، أثبتت فيها إصابة نجلها بمرض الصرع والتقارير الطبية المحررة من الأطباء المتابعين لحالة المتهم الصحية وحالة زوجها وأبنائها الثلاثة الآخرين، وفق صحيفة "المصري اليوم".

وأكدت للمحاكمة من خلال المستندات المقدمة أن نجلها ارتكب جريمة القتل وهو في حالة من عدم الإدراك لما يفعله، لتقرر المحكمة إيداع المتهم في إحدى مصحات الطب النفسي والعصبي تحت الملاحظة للتأكد من إصابته بالمرض، ليأتي التقرير الطبي مطابقًا لكلام الأم، وصدر الحكم ببراءة المتهم.
 

إقرأ ايضا