الشبكة العربية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018م - 05 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو| 4 سعوديين يسرقون "وافدًا" بالإكراه


نشرت إمارة مكة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر اعتداء أربعة أشخاص على وافد وسلب محفظته.


وأرفقت الفيديو بتغريدة قالت فيها: "شرطة منطقة مكة تقبض على 4 أشخاص اعتدوا على أحد الوافدين أثناء مروره بأحد الأحياء السكنية بجدة، وسلب محفظته منه بالقوة والإكراه.. تم إيقافهم وإحالة القضية للنيابة العامة".

وحظي مقطع الفيديو بتفاعل واسع من المعلقين، وقال أحدهم: "الوافد حكيم لأنه لم يقاوم وحفظ حياته...أتمنى التنسيق مع البلديات بإلزام البيوت بوضع كاميرات يتم الرجوع لها عند وقوع أي قضايا مشابهة حتى يكون مجرد وجودها أو منظرها رادع لأي مجرم يهدد الآمنين".

بينما علق ثان بالقول: "ويا رب تكون العقوبة صارمة لهؤلاء ويتم نشر صورهم لردع غيرهم".

فيما اعتبر مغرد أن "الشاهد والأهم في المقطع وجود كاميرا صورت المشهد، لو لم يكن هناك كاميرا لم يتم التعرف عليهم أو حتى إثبات ذلك... وضاع حق العامل، لذا يجب على الجميع تركيب كاميرات أمام منازلهم لحمايتها وتساعد على ضبط الأمور متى مادعت الحاجة، والحمدلله على نعمة الأمن والأمان".

بينما شدد معلق على ضرورة توقيع أقصى عقوبة عليهم: "احكموا عليهم احكام صارمة وشهروا فيهم مع أنهم عار على أهلهم.. الصحبة الصحبة"، فيما وصف آخر الجريمة بأنها "إفساد في الأرض وترويع للآمنين اتمنى أن يتم إعلان الحكم ليكونوا عبره لغيرهم".


 

إقرأ ايضا