الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "حمو بيكا" يتسبب في أزمة داخل جامعة المنصورة


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة (دلتا مصر) وهم يرقصون على أنغام مهرجانات "حمو بيكا".

وشهد ختام فعاليات الملتقي الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة تشغيل أغنية لـ"حمو بيكا" داخل المدرج، وهو ما تفاعل معه عدد كبير من الطلاب والطالبات الحاضرين، بالرقص معها.

وأمر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، إحالة الواقعة للتحقيق واعتبر الأمر خارج عن التقاليد والقيم المجتمعية والجامعية ولا يليق بمدرجات العلم.

وقال الدكتور حسن سليمان، عميد كلية حاسبات ومعلومات بجامعة المنصورة، إنهم أرسلوا مذكرة تفصيلية لرئيس الجامعة حول الواقعة، موضحًا أن "ما حدث، كان نشاطًا ترفيهيًا، لكنهم خرجوا عن المألوف، واعتذرنا للجامعة عن المشكلة".

وأصاف سليمان في تصريح إلى صحيفة "الوطن": "إننا كنا في نهاية نشاط والطلاب تعبوا فيه، لأنهم للمرة الأولى يشاركون فيه بهذه الصورة، ولم يكن عليهم كنترول، والأغاني التي تم تشغيلها موجودة في كل مكان، وعمرها ما حصلت في الكلية أن يتم الخروج على آدابها، وبمجرد وصولنا للمدرج كان هادئًا".

وتابع: "سنفتح تحقيقًا ونحدد الطلاب الذين فعلوا ذلك، وسنوقع عقابًا على الطلاب المتسببين في الواقعة، ولكن دون أن يؤثر على مستقبلهم".


 

إقرأ ايضا