الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو| القبض على "متحرش" فجر ثورة غضب عارمة بين السعوديين


ألقت الشرطة السعودية القبض على متحرش بإحدى الفتيات أثناء قيادتها لسيارتها بمنطقة "الخبر"، وذلك بعد أن أشعلت الواقعة موجة من الغضب الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر قائمة الهاشتجات في السعودية.

وفي التفاصيل، فإن فتاة كانت تقود سيارة فجر الجمعة بإحدى شوارع منطقة "الخبر"، حيث حاول شاب التحرش بها، بالقرب من مجمع سعودي للمقاهي، بعد أن وجه إليه الحديث قائلاً: "انزلى أنا أبيك"، وهددها.

وعلى إثر ذلك، قامت الفتاة بتصويره ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحظى الواقعة بردود فعل واسعة من قبل المغردين الذين أطلقوا هاشتاج "متحرش_القصيبي".

وأكدت الفتاة أن الحكومة "ما قصرت" بعد توجيه النائب العام بالقبض على الشاب.


‏ وطالب النائب العام، بسرعة القبض على الشاب المتحرش، والذي تمكنت شرطة المنطقة الشرقية من الوصول إليه وإلقاء القبض عليه، بعد أن حاول تغيير ملامح وجهه بحلق ذقنه.

ورفضت الفتاة التحدث إلى وسائل الإعلام، قائلة إن "الهدف من نشر مقطع الفيديو يتمثل في القبض على المتحرش"، معلقة بقولها: "الحكومة ما قصرت"، إشارة إلى التوجيه الذي أصدره النائب العام بالقبض على شخص تحرش بفتاة أثناء تواجدها بسيارتها .


وبدأت المملكة العام الماضي بتطبيق نظام جديد لمكافحة التحرش الجنسي، يتضمن فرض عقوبات مشددة، حيث يعاقب كل من ارتكب جريمة تحرش بالسجن ما لا يزيد عن عامين و غرامة مالية لا تزيد عّم 100 ألف ريال، على أنه يعاقب كل من كرر هذا الفعل التحرش بالسجن بما لا يزيد عن 5 سنوات و غرامة مالية لا تزيد عن 300 ألف ريال.

ويهدف النظام إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية الضحايا.


 

إقرأ ايضا