الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

على خطى "رهف القنون".. شقيقتان سعوديتان تكشفان أسباب هروبهما



على خطى الفتاة رهف القنون التي حصلت على حق اللجوء إلى كندا، نشرت الشقيقتان السعوديتان دلال ودعاء الشويكي مقاطع فيديو وصورًا فوتوغرافية ورسائل، للمطالبة بتدخل منظمات حقوقية، مدعيتين أنهما موجودتان في تركيا بعد الهروب من سوء معاملة مزعومة من عائلتهما.

وقال والدهما لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن مزاعم بنتيه غير صحيحة، ونفى ضربهما أو إجبارهما على الزواج وقال إنه يحبهما.

الشقيقتان انتهزتا فرصة وجودهما برحلة سياحية في مدينة إسطنبول التركية برفقة العائلة للهرب، من دون أن تأخذا معهما من حاجياتهما سوى هواتفهما المحمولة.

دعاء التي تبلغ من العمر 22 عاما ودلال التي تبلغ من العمر 20 عاما أخبرتا هيئة الإذاعة النرويجية إنهما طلبتا المساعدة على تويتر وتمكنتا من التحدث مع محام بريطاني عرض عليهما المساعدة مجانا.

وتقول الأختان في حسابهما على تويتر، والذي تعلوه ترويسة تعرفهما على أنهما "فتاتان سعوديتان هاربتان من جحيم الحياة" إنهما تعرضتا للضرب والإهانة والحرمان من الدراسة الجامعية، بالإضافة إلى إكراههما على الزواج من رجال لا يريدانه.

تقول دعاء إن دراستها في جامعة الملك عبد العزيز قد توقفت قسريا حتى عام 2099 وأن السبب يعود إلى رفض هيئة التعليم مظهرها وطول شعرها، "تم إيقافي عن الدراسة 80 سنه في الجامعة بسبب شعري قصير و شكلي مو عاجب موظفة الأمن".

وتقول الفتاتان أيضًا إن عودتهما إلى المملكة العربية السعودية سوف تعرض حياتهما للخطر أيضا وربما يكون مصيرهما السجن بسبب رفضهما الطاعة.


 

إقرأ ايضا