الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

شقيق أمير قطر يثير الجدل بتغريدة عن «خرفان» الدين

أمير قطر


أثار الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره تغريدة يتحدث فيها عن ما وصفهم بـ«خرفان» الدين.
واستنكر "خليفة" موقف المشايخ في رمضان، بعد ان تركوا الحديث فيما يهم الناس في الشهر الكريم وتحدثوا في أمور بعيدة عن الدين، موجهًا لهم سؤالين عن موقفهم من المظلومين ونصرتهم وما يحدث في بلاد المسلمين.
وكتبت الشيخ خليفة بن حمد عبر حسابه على "تويتر" :« :"خرفان" الدين تركوا ما يهم الناس في رمضان وتحدثوا في أمور بعيدة عن الدين.. وينكم عن المظلومين ونصرتهم؟ وينكم عن ما يحدث في بلاد المسلمين؟».
وحمل معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة شقيق أمير قطر، على أن المقصود منها الداعية السعودي الشيخ عائض القرني، خاصة بعد اعتذاره عن مرحلة "الصحوة" وهجومه على قطر وتركيا.

فيما أكد آخرون ان المقصود إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني الذي أثار الجدل في مقطع فيديو، يتحدث فيه عن أنواع الخراف.

وقال الكلباني في مقطع فيديو: "حديثنا اليوم عن أنواع الخرفان، الخرفان كما تعلمون هي ذلك الحيوان اللطيف ويجمل كلما كان عمره صغيرا، الخروف له تعريفات عند المجتمع أول هذه الأنواع هو الخروف الذي ورد في بعض المعلقات الفكاهية له قرنان وأربعة أرجل هذا الخروف هو الخروف الحيوان ابن الخروف الكبير يصغر سنه فيكون لذيذا في الطبخ خاصة فيما يسمى بالمندي.."

وأضاف: "فالخروف الذي يوضع في الحفرة ثم ينضج ويكون لحمه طريا مقرمشا هذا من ألذ أنواع الأطعمة أو يكون مظبيا وإن كان المظبي ليس بخروف أو الأفضل أن لا يكون خروفا.."

 


 

إقرأ ايضا