الشبكة العربية

الجمعة 20 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

زوجة «مرسي»: أوصيكم بالدعاء لنجلي أن يفك الله أسره حتى ندفنه

92019513630686454253


كشف الكاتب والباحث الفلسطيني، محمد خير موسى، على تفاصيل اتصاله بالسيدة نجلاء محمد، زوجة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي ووالدة عبدالله مرسي، الذي توفى إثر أزمة قلبية مساء أمس الأربعاء.
وقال الكاتب الفلسطيني عبر حسابه في "فيسبوك" :« اتصلتْ توًّا بزوجة الرّئيس الشّهيد محمّد مرسي معزيًا بوفاة ابنها عبدالله، فضاقت مساحة اللغة أمامي وفقدت القدر على التّعبير وهربت الكلمات».
وتابع :« غير أنّها كانت آيةً في الصّبر والاحتساب، صوتها المطمئنّ المنبعث بعبارات الحمد والاسترجاع يجعلك توقن أنّ آل مرسي من أولي العزم من عائلات المسلمين فيأتي ابتلاؤهم على قدر ثباتهم وإيمانهم».
وأضاف «:أوصتني وتوصيكم جميعًا بالدّعاء لعبدالله؛ الدّعاء له أن يفكّ الله أسره حتّى يتمكّنوا من دفنه؛ فجثمانه ما يزال محتجزًا حتّى لحظة كتابة هذا المنشور».
واختتم مؤكدًا :« وتوصيكم بالإكثار من الدّعاء له الليلة بالثّبات عند السّؤال، وأن يرزقه الله ووالده الفردوس الأعلى بصحبة سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم».

أصدرت مستشفى الواحة في الهرم بالجيزة، التقرير الطبي المبدئي لوفاة عبدالله مرسي نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، والذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد قدومه مصابا بتوقف عضلة القلب والجهاز التنفسي.
وأوضحت المستشفى في التقرير الطبي الذي تم تداوله، أن المتوفي كان يتناول عقاقير من نوعية “البنزوديازبيبين”، مضيفة أن عضلة القلب والجهاز التنفسي توقف بشكل كامل في الساعة العاشرة والربع ليعلن وفاة عبد الله محمد مرسي.
وأضاف التقرير  أنه تم على الفور البدء في عمل إنعاش قلبي رئوي طبقًا للبروتوكولات الطبية المتبعة بتركيب أنبوبة حنجرية وإعطاء أدوية ”أدرينالين – واليكزيت“، وذلك بعد أن أفاد الأهل بأن المذكور يتعاطى عقارًا من عائلة ”البنزوديازبين مثل الدورميكم وأدوية أخرى، مثل الكلوزابيكس والسياليس“.
وذكر التقرير أن الإنعاش القلبي الرئوي استمر لمدة وصلت إلى 44 دقيقة، وتم إعلان الوفاة بعد عدم حدوث أي استجابة للقلب طوال فترة الإنعاش، وكذلك غياب أي رد فعل منعكس للمخ سواء للإضاءة أو اللمس وغياب أي نشاط كهربي للقلب أو حركة تنفسية في الصدر، وفي ساعة تاريخه تم إعلان الوفاة الساعة العاشرة والربع مساء الأربعاء في حضور أطباء الطوارئ.

 

إقرأ ايضا