الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

رانيا يوسف تدخل على خط أزمة سعودية بتغريدة مفاجئة: «يسقط..يسقط»

رانيا يوسف


فاجأت الفنانة المصرية رانيا يوسف، المعروفة بصاحبة أزمة «الفستان الفاضح»، بتغريدة مثيرة عن الأزمة الواقعة في السعودية بسبب مشروع قانون إقرار إسقاط الولاية بعد سن الـ18، بين مؤيد ومعارض.
وكتبت الفنانة المصرية عبر حسابها على «تويتر» :« نعم لاسقاط الولاية بعد الـ18.. نعم لحرية المرأة.. نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة»، مختتمة بهاشتاج تصدر الترند على "تويتر" :« اقرار اسقاط الولاية بعد الـ18».

وبينما أشاد بها نشطاء، سخر منها آخرون، وعلق أحدهم قائلًا ": نعم .. معًا لإسقاط الملابس".
وأكدت صحيفة سعودية محلية أنه تم تشكيل لجنة لدراسة إضافة حكم إلى نظام المرافعات الشرعية، الصادر عام 1435، يقضي بانتهاء الولاية على القاصر سنا ببلوغه سن الثامنة عشرة، ما لم تحكم المحكمة باستمرارها عليه، وفي حال رغب القاصر إثبات رشده قبل ذلك فيكون عن طريق المحكمة المختصة.
و أوضحت  “المصادر” بحسب صحيفة “عكاظ ” السعودية، أن إجراء دراسة تعنى بإضافة حكم إلى المادة الرابعة من نظام وثائق السفر، الصادر بمرسوم ملكي عام 1421، يقضي بإصدار جواز سفر مستقل للخاضعين للحضانة، واقتراح ما يلزم من تعديلات في ضوء الضوابط المطلوب مراعاتها.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المكونة من وزارة العدل، وديوان المظالم، والمجلس الأعلى للقضاء، والنيابة العامة مطالبة بضرورة مراعاة الأنظمة ذات العلاقة، والأحكام الشرعية، والتعاملات المالية في هذا الشأن، وما تضمنته اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية، الصادرة بالقرار الوزاري عام 1435 من أحكام، واقتراح ما يلزم من تعديلات في ضوء الضوابط المطلوب مراعاتها عند إعداد ودراسة مشاريع الأنظمة واللوائح وما في حكمها.

 

إقرأ ايضا