الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

رئيس فرنسي سخر منه "الشيخ إمام" يستعيد ذكرياته في مصر

5c53eca995a597f6698b4602

زار فاليري جيسكار ديستان رئيس فرنسا الأسبق الأربعاء الماضي، مدينة الأقصر وفندق "ونتر بلاس" ضمن جولة سياحية للمعالم الأثرية في مصر.

وكان ديستان قد زار مصر قبل 44 عامًا، والتقى حينها بالرئيس المصري أنور السادات.


واصل الرئيس الفرنسي الأسبق، فاليري جيسكار ديستان، برفقة زوجته جولتهما بمحافظة الأقصر، لليوم الثالث، زيارة المعالم السياحية والأثرية بالبرين الشرقي والغربي.


ويقوم الرئيس الفرنسي الأسبق وزوجته بزيارة الأقصر، حيث تفقد عددًا من المقابر الأثرية بدير المدينة ووادي الملوك والملكات، كما تجول بمعبد الدير البحري حتشبسوت ومدينة هابو.


وقال محمد بصري، منسق مكتب المحافظ والمرافق للرئيس الفرنسي، إنه حرص على التقاط الصور التذكارية داخل المناطق الأثرية، والاستماع لشرح مفصل عن تاريخ وحضارة مصر القديمة.


وأضاف أن زيارة "جيسكار" حظيت باهتمام بالغ من قبل السياح، والأثريين والعمال وأهل الأقصر، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية وتبادل الأحاديث معه.


ويحتفل الرئيس الفرنسي الأسبق غدًا السبت بعيد ميلاده الـ 92 حيث ولد في 2 فبراير عام 1926، وتولى منصب الرئاسة الفرنسية في الفترة من 1974 وحتى 1981، وقام في عام 1975 بأولى زياراته لمصر.



يذكر أن الرئيس الفرنسي الأسبق زار مصر عام 1975 خلال فترة حكم الرئيس الراحل أنور السادات. وأشاد وقتها بحرارة الاستقبال الذي حظي به من الشعب المصري،


وكتب الشاعر أحمد فؤاد نجم، قصيدة تسخر منه، غناها الشيخ إمام وأداها بين المثقفين في مرحلة أولى قبل أن تنتشر جماهيريا. وتقول الأغنية:

 فاليري جسكار ديستان

والست بتاعه كمان

حيجيب الديب من ديله

ويشبع كل جعان

يا سلاملم يا جدعان
 

إقرأ ايضا