الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

«تصويرهن في أوضاع مخلة».. مدير مدرسة بمصر يبتز المعلمات

2015-635684277468306205-830_main

قالت صحف محلية مصرية، إن أجهزة رقابية تحقق في واقعة تحرش تورط فيها مدير مدرسة الشهيد “محمد عباس رغمان” الابتدائية، الكائنة بقرية الرياض، مركز ناصر، بمحافظة بني سويف (صعيد مصر).
ووفق شكاوى منظورة أمام تلك الجهات، فقد هدد مدير المدرسة “إبراهيم حامد”، معلمات المدرسة بتصويرهن في أوضاع مخلة ونشر صورهن عبر الانترنت، فضلا عن تلفظه بألفاظ خادشة للحياء تتعارض مع مهنته كتربوي.
من جهتها أوفدت الإدارة التعليمية لجنة تحقيق في الواقعة، واستمعت إلى شهود عيان أكدوا تورط “حامد” في مخالفات عديدة، فضلا عن امتلاك المذكور لمقهى وهو ما يتعارض مع وظيفته التربوية.
ويهدد “حامد” الشاكيات بنقلهن إلى أماكن بعيدة، خاصة أنه يحظى بدعم مدير التعليم الابتدائي “جمعة يحيى”، ومدير الإدارة التعليمية “أيمن الكاشف”.
وناشدت المعلمات الشاكيات، وزير التعليم “طارق شوقي” بالتدخل لحماية سمعتهن، وإنقاذ العملية التعليمية التي تضررت جراء ممارسات مدير المدرسة، والتي وصلت إلى تجاوزات مالية.
فيما علق محمد حسام، وكيل إدارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة بني سويف، على الأخبار المتداولة بشأن اتهام مدير مدرسة الشهيد محمد عباس الابتدائية، في بني سويف بالتحرش بالمدرسات، بقوله: ” عارية تماما عن الصحة “.
وأضاف حسام في تصريحات نقلها موقع”القاهرة 24″ المصري، أنه لم يتلق أي أخبار تفيد بتلك الواقعة أو أي وقائع مشابهة لذلك، مؤكدًا على أن سيتواصل مع إدارة المدرسة لمتابعة الأمر والوقوف على حقيقة الموضوع.

ونفى وكيل وزارة التعليم ببني سويف، أنه أوفد فيق من الأجهزة الرقابية للتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أن تلك هي المرة الأولى التي يسمع بها عن الأزمة.
 

إقرأ ايضا