الشبكة العربية

الخميس 17 أكتوبر 2019م - 18 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بسبب رؤيا الهلال.. مشاجرة دامية في مصر

62019318648604947903

لم يقتصر السجال حو إعلان دار الإفتاء المصرية أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان وأن غدًا الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، بل وصل الأمر إلى حد الاشتباك بالأيدي وسقوط مصابين جراء ذلك كما حصل في إحدى قرى محافظة البحيرة (دلتا مصر).

وأصيب 3 أشخاص في "النوبارية" بمحافظة البحيرة، بجروح في مشاجرة جراء خلافات على رؤية هلال شهر شوال، وما إذا كان يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك أم الأربعاء، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لعمل الإسعافات اللازمة لهم.

وفي التفاصيل، فقد تلقت أجهزة الأمن بلاغَا من المستشفى المركزي، بوصول "ش.ع.ا"، 42 عاما، و"أ.ش.ع"، 17 عاما، و"ج.ا.ع"، 29 عاما، يسكنون إحدى قري النوبارية، مصابين بجروح رضية بفروة الرأس.

وأظهرت التحقيقات، اندلاع مشاجرة بين طرفين، جراء خلافات على رؤية هلال شهر شوال، وما إذا كان يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك أم الأربعاء.

وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وأعلنت السعودية وقطر والكويت ولبنان والعراق واليمن، أن الإثنين هو المتمم لشهر رمضان لسنة 1440ه، والثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

بينما أعلنت كل من مصر وفلسطين والأردن أنه لم تثبت رؤية هلال شوال، وعليه فإن الثلاثاء هو المتمم لرمضان، والأربعاء، هو أول أيام العيد.
 

إقرأ ايضا