الشبكة العربية

الجمعة 20 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور والأرقام| حادث مروع على إحدى الطرق بالسعودية

ggjj
أصيب 31 شخصًا، مساء الخميس في حادث انقلاب حافلة ركاب على طريق الخرمة – رنية في منطقة الطائف بالسعودية.

وقالت السلطات السعودية إن كوادر الدفاع المدني والهلال الأحمر تعاملت مع الحادث بعد أن تلقت غرفة العمليات بلاغًا يفيد بوقوع  الحادث، حيث تم إرسال 9 فرق طبية إلى المكان.

وقال المتحدث الرسمي بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي إن العمليات قامت بتحريك الفرق أولًا بأول وفقًا لقربها من موقع الحادث، مضيفًا أن عدد المصابين الذين استقبلهم مستشفى الخرمة العام وصل إلى 31 حالة.


وقال الربيعي، إن عمليات الشؤون الصحية بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي مرتبطة لاسلكيا بالعديد من الجهات ذات العلاقة بعمليات الانقاذ والاسعاف وابرزها مركز العمليات الامنية الموحد, وعمليات الهلال الأحمر, كما ترتبط بخطوط ساخنة مع غرف العمليات بمديريات الشؤون الصحية في مناطق المملكة, مما يسهل من عمليات التواصل في مثل هذه الحوادث وبالذات المشتركة بين أكثر من منطقة.
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في الطائف شادي بن عابد الثبيتي، في بيان، إنه "عند الساعة 5:47 مساء اليوم الخميس، تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة بلاغًا عن وجود حادث انقلاب لحافلة تقل عددًا من المعتمرين وكان البلاغ المبدئي يفيد بوجود 20 إصابة".


وأشار إلى أنه "على الفور تم توجيه عدد 9 فرق إسعافية بقيادة القائد الميداني ماجد مطلق القثامي، وتم طلب الدعم من قبل صحة الطائف حيث تم إرسال 6 فرق إسعافية"، حيث تبين عند وصول الفرق أن عدد الإصابات المتبقية بالموقع 28 حالة إسعافية، فيما تم نقل ثلاث حالات قبل وصول الفرق الإسعافية".
 

إقرأ ايضا