الشبكة العربية

الجمعة 14 ديسمبر 2018م - 07 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

السيول تجتاح المنازل في تل أبيب

السيول تجتاح المنازل في تل أبيب

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" اليوم الجمعة إنه تم إغلاق شوارع إسرائيل بالكامل بسبب الأحوال الجوية الماطرة والعاصفة التي تجتاح المنطقة حاليا ما أدى إلى غرق عدد من الشوارع والأحياء السكنية .
وأضاف موقع مكان العبري، أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت صباح اليوم عدة مقاطع طرق وسط "إسرائيل"، بسبب غمرها بمياه السيول، من بينها مسالك "أيالون" في تل أبيب، من مفرق "جليلوت" وحتى "جانوت" في الاتجاهين بعد أن فاض وادي "أيالون".
وبحسب الموقع فإن مياه الأمطار أغرقت حوالي 80 شخصًا داخل منازلهم في القرية الزراعية " اخيعيزير" بالقرب من مطار بن جوريون الدولي.
كما تم إغلاق طريق رقم 40 من "برينير" إلى "كيدرون"، بعد أن غمرته المياه، وقامت قوات من المطافئ بتخليص عشرات السائقين حوصروا في هذه الطرق.
وتسببت عاصفة ضربت مدينة "رامات جان" أمس الخميس في شلل بحركة المرور والطرق العامة في تل أبيب، كما غمرت المياه السيارات والمنازل في مدينة "ريشون لتسيون"، وتساقط الثلوج على قمة  جبل "الشيخ"، ومن المتوقع استمرار الاختناقات المرورية طوال اليوم ويحاول رجال الشرطة السيطرة على الوضع.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد نشرت توقعات خبير الأرصاد الجوية "تساحي فاكسمان"، الذي قال إنه من المتوقع أن تكون المناطق التي تتساقط فيها أعلى معدلات هطول الأمطار هي "الساحل" و"الشمال".




 

إقرأ ايضا