الشبكة العربية

السبت 17 أغسطس 2019م - 16 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

إعلامية لبنانية تكشف معلومات خطيرة عن تفجير "معهد الأورام" بمصر

hqdefault


كشفت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود عن ملاحظات خطيرة في التفجير الذي هز العاصمة القاهرة أمس أمام معهد الأورام والذي أسفر عن مقتل 19 شخصًا وإصابة عشرات آخرين.
وقالت "ليليان داوود" عبر حسابها على "تويتر":" ملاحظات على تفجير #معهد_الاورام .. تناقض التصريحات الرسمية، أولا قيل إنها انبوبة اوكسجين داخل المعهد، تم نفي الموضوع من قبل رئيس جامعة القاهرة. ثم انفجار خزان الاوكسجين او خط الغاز ليصدر بيان الداخلية متحدثا عن حادث سير".
وتابعت: 2- مسارعة الذباب الإلكتروني لمهاجمة كل من ينشر معلومات عن التفجير .. 3- تناقض الواقع مع رواية الداخلية حيث ان الانفجار سمع دويه في كل أنحاء #القاهرة بحسب شهود العيان وسكان المنطقة".
وأضافت ان من ضمن الملاحظات ": تصدع واجهات العمارات المجاورة واحتراق السيارات بمحيط المعهد وكذلك العدد الكبير للقتلى والجرحى ١٩ قتيل وأكثر من ٣٠ جريح وحديث عن أشلاء بشرية وانتشار الحريق وصعوبة السيطرة عليه مما يدل قد يدل على مواد تفجيرية أو حارقة".
كما أشارت إلى :" التعتيم الإعلامي ومنع الصحفيين من الوصول للمكان وغياب رواية رسمية مقنعة للحادث".
وكشفت وزارة الداخلية المصرية عن ملابسات الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، مساء أمس الأحد.
ونقلت صحف محلية عن مصدر أمنى أنه حال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الإتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ 3 سيارات، الأمر الذى أدى حدوث انفجار نتيجة الإصطدام.
وقال المصدر إن الحادث أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إقرأ ايضا