الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

يقاضي "ستاربكس" بسبب "تشويه" كوب شاي لأعضائه التناسلية

0_DSOL_STARBUCK_BURNS_3


رفع أمريكي، دعوى ضد شركة "ستاربكس"، بعد أن سكب الشاي الساخن على نفسه وتسبب في عاهة مستديمة في أعضائه التناسلية.

ورفع تومي بيلوييف دعوى قضائية الأسبوع الماضي ضد شركة القهوة العملاقة، وشركة "باكتيف"، التي صنعت الكوب، فيما يتعلق بالإصابات التي تعرض لها في أكتوبر 2018.

وقع الحادث عندما كان الشاب البالغ من العمر 22 عامًا في السيارة مع عائلته يشترون شاي الليمون بالنعناع في مقهى في روزفيل بكاليفورنيا.

كان بيلوييف مع زوجته وطفله في ذلك الوقت. وتقول وثائق المحكمة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "عندما وصل مساعد النافذة إلى عتبة نافذة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لتسليم الكأس الثاني إلى السيد بيلوييف، فقد الغطاء ختمه وانزاح من أعلى الكأس".

وعلى إثر ذلك "انسكب الشاي الساخن على يد السيد بيلوييف اليسرى أثناء عملية النقل، وانقلب الكوب على عتبة النافذة وصُب الشاي الساخن على يدي بيلوييف وبطنه ومنطقة الحوض"، بحسب الدعوى.

ولم يتمكن بيلوييف من فتح بابه للهروب لأنه كان بالقرب من نافذة السيارة، ليسارع إلى تشغيل السيارة، ودخل إلى ساحة انتظار مجاورة وخرج على عجل من السيارة وخلع سرواله المتعرق.

أمضى الأب الشاب 11 يومًا في وحدة الحروق بجامعة كاليفورنيا في ديفيس بعد نقله بسرعة إلى غرفة الطوارئ.

وجاء في الدعوى أن "فريق الطوارئ أبلغ عن حروق جزئية السماكة مع ظهور تقرحات في أسفل البطن الأيسر والفخذين والقضيب وكيس الصفن والصفاق والأرداف". 

كما تم حرق تسعة من أصابعه حتى الدرجة الثانية على الأقل. وزعمت الدعوى القضائية أن بيلوييف لم يستطع استخدام يديه أو أصابعه أثناء وجوده في المستشفى، بينما أفادت التقارير أنه فقد القدرة على العزف على البيانو، في حين أن العلاقة الجنسية أصبحت الآن "مؤلمة ومربكة".

واستغرق الأمر منه حوالي خمسة أشهر لاستعادة قدرته على العمل. 

وأضافت الدعوى: "الحساسية والتغير الدائم للون الجلد والتشوه في الأعضاء التناسلية والفخذين من السيد بيلوييف جعلت العلاقة الحميمة في نهاية المطاف محرجة ومؤلمة".

وهناك أيضًا مطالبات تتعلق بالإهمال والمسؤولية عن المنتج ضد شركة ستاربكس وشركة باكتيف للتغليف.


وكتبت المحامية ويتني ديفيس، أن المتهمين "على علم بما لا يقل عن 80 حادثة غطاء في اليوم تشمل عملاء ومدعى عليهم على علم بشكاوى إضافية وحوادث حرق من الموظفين والمديرين والمساعدين فيما يتعلق بالأكواب والأغطية المعيبة".

وقالت الدعوى إن شاي ستاربكس يقدم بين 88 درجة مئوية و 93 درجة مئوية.

وأضافت: "وبناءً على ذلك ، فإن سلوك المدعى عليهما ستاربكس وباكتيف في الفشل في البحث والتحليل ونشر حل بديل آمن إلى حد معقول يشكل سلوكًا حقيرًا قام به المدعى عليهم في تجاهل متعمد لحقوق وسلامة المدعين".

 

إقرأ ايضا