الشبكة العربية

الجمعة 18 سبتمبر 2020م - 01 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

مصر: النيابة تحقق في اتهام ضابط شرطة بـ"هتك عرض" مستشارة

987

قال محام مصري، إن النيابة انتهت من التحقيق في البلاغ المقدم ضده ضابط شرطة، بالتعدي على مستشارة بالنيابة الإدارية، وذلك بعد أيام من إحالتها إلى المحاكمة بعد تداول مقطع فيديو تظهر هي وهي توجه سيلاً من السباب والشتائم بحقه داخل إحدى المحاكم.
 
وأضاف المحامي أحمد مهران، إن "النيابة انتهت من التحقيق في البلاغ رقم ٩٠١٠ إدارى النزهة، المقدم مني وبصفتي وكيل عن السيدة نهى الإمام في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية سيدة المحكمة، اليوم ١٦ سبتمبر".

وأشار إلى أنه "تم توجيه عدة تهم للضابط قائد حرس محكمة مصر الجديدة وطقم الحرس المرافق له، والتى تشمل سرقة نظارتها ماركة لاكوست والتى تقدر بمبلغ ٥٠٠٠ جنيه، وكذا سرقة شنطة يديها وسرقة كارنية تحقيق شخصيتها ومبلغ مالى، وكذا سرقة وتليفونها المحمول، والاستيلاء عليه بدون وجه حق وبدون إذن من النيابة العامة".

فضلاً عن ذلك، قال مقدم البلاغ، إنه اتهم الضابط بـ "قيامه بالقبض والتفتيش والاحتجاز بدون وجه حق، كما تم اتهام الضابط ورجاله من العساكر المرافقة له بهتك عرضها ولمس مواطن عفتها كما هو ثابت بالفيديو المقدم بمعرفتي للنيابة العامة والاعتداء عليها واستخدام القوة والعنف ضدها".
 
وأشار مهران إلى "تصوير وتسريب ونشر مقاطع فيديو لموكلتي عبر الإنترنت حيث تم التصوير بدون علمها أو موافقتها وذلك بالمخالفة لقانون جرائم الانترنت المادة ٢٥ والمادة ٣٩ من جرائم الانترنت وقانون العقوبات، لما في ذلك من انتهاك للخصوصية وتشهير وإساءة سمعة عن طريق النشر، وحيث تم عرض الأمر على النيابة العامة لاتخاذ شئونها والتصرف".
 
وتداول نشطاء على نطاق واسع، مقطع فيديو للواقعة التي أثارت جدلاً، وتظهر اشتباك عضو النيابة الإدارية وضابط الشرطة داخل إحدى المحاكم، بعد أن رفض السماح لها بالدخول دون ارتداء قناع الوجه.

يأتي ذلك، فيما حددت جلسة ٢٣ سبتمبر لمحاكمة الإمام، وذلك بعد أيام من صدور قرار من النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بإحالتها للمحاكمة الجنائية؛ بتهمة اعتدائها على ضابط شرطة أثناء تأديته وظيفته.

 

إقرأ ايضا