الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

محكمة سعودية تصدم مصريًا تحرش بزميلته بعد أن "شفع له القرآن"

تحرش

قررت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة بالسعودية، نقض حكم المحكمة الجزائية في جدة بتغريم مقيم مصري تحرش بزميلته في العمل بمبلغ 4 آلاف ريال، وطلبت المحكمة تشديد العقوبة على المدان لتشمل السجن والغرامة .
وكانت المحكمة الجزائية قد قررت معاقبة المتهم المصري بعقوبة مخففة لكونه من حفظة كتاب الله، لكن رفضت محكمة الاستئناف أسباب الحكم التي أشارت إليها الدائرة الجزائية من أن المدعى عليه من حفظة كتاب الله، وأنه لو عوقب على هذه الزلة قد تؤثر عليه لمخالطته المجرمين.
وشددت المحكمة على وجوب تغليظ العقوبة من أجل مصلحة المجتمع ، حيث لا تفرقة بين الرجال والنساء في حق العمل، وأن ما ارتكبه المدعى عليه فيه إفساد كبير لمن دعت حاجتهن من النساء الخروج للعمل، حسب صحيفة عكاظ السعودية.
وكانت المحكمة الجزائية في جدة قررت في وقت سابق معاقبة موظف من جنسية عربية، بالغرامة 4 آلاف ريال بتهمة التحرش بموظفة ومحاولة تقبيلها . قائلا: هاتي بوسة.
وذكرت المحكمة أن «المتهم وقع في زلة» بقول عبارة “هاتي بوسة” لو عوقب عليها بعقوبة كالسجن قد تؤثر عليه كونه سيخالط المجرمين والفسدة. مبررة تخفيف العقوبة كون المتهم من حفظة القرآن.

وخلال جلسات المحاكمة قال المتهم بأن ما جاء في الدعوى غير صحيح جملة وتفصيلا وأن الموظفة لا تعمل تحت إدارته، وأن اتهامها له بلمسها أو مسكها غير صحيح لاسيما أنها تعمل في قسم آخر. وأضاف أن الشاكية تلاعبت بالتسجيلات الصوتية وهي من بدأت في استدراجه، نافيا أن تكون له سلطة وظيفية عليها. لافتاً إلى أنه من حفظة كتاب الله، ومتزوج منذ أشهر عدة ولم يعرف عنه سلوك سيئ.”.
 

إقرأ ايضا