الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| لحظة غرق الباخرة السياحية "اورينت كوين" في انفجار بيروت


غرقت باخرة سياحية في مرفأ بيروت، نتيجة الانفجار الذي ضربه أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات. 

وقتل اثنان وأصيب سبعة آخرون من أفراد طاقم السفينة السياحية العائمة "أورينت كوين" قبل غرقها، كما أظهر مقطع فيديو تم تداوله للحادث. 

وقال رجل الأعمال اللبناني مرعي أبو مرعي، مالك الباخرة في بيان: "للاسف فإن الباخرة "اورينت كوين" التي كانت ترسو في مرفأ بيروت أصابها الانفجار بأضرار جسيمة، وبالغة قبل أن تدخل المياه اليها بشكل كبير، ولم تنجح كل الجهود المبذولة ومحاولات إنقاذها، فغرقت في يوم أسود من تاريخ لبنان، وغاب معها معلم سياحي عائم رفع اسم لبنان عاليا على الخارطة السياحية الدولية على مدى عقود من الزمن".

وإذ نعى أبو مرعي "بلوعة وحزن وأسى شهيدي الباخرة وكل الشهداء الذين سقطوا في هذه الكارثة"، تمنى "الشفاء العاجل للجرحى"، معتبرًا أن "ما جرى كارثة بكل المعايير الإنسانية والاقتصادية والمالية والسياحية".

ودعا الدولة اللبنانية إلى "تحقيق شفاف سريع وإعلان النتائج ومحاسبة المسؤولين دون أي تلكؤ وبلسمة جراح ذوي الضحايا والجرحى والمتضررين، لأن ما جرى لا يصدقه عقل أو خيال".

يذكر أن الباخرة تتسع لـ300 راكب، إضافة إلى طاقمها المؤلف من 150 موظفًا من 25 جنسية مختلفة، وتبحر نحو جزر اليونان وتركيا في رحلات يتم تنظيمها أسبوعًيا، ولا يحتاج ركابها إلى تأشيرات سياحة.

وهز انفجار أمس مرفأ بيروت عم صداه أنحاء المدينة حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان العاصمة بيروت مدينة منكوبة، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارىء بعد الانفجار الذي سقط فيه عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

 

إقرأ ايضا