الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| لحظة طعن "قس" خلال قداس على الهواء

سجلت كاميرات مراقبة في كنيسة القديس جوزيف في مدينة مونتريال الكندية لحظة قيام شاب يبلغ من العمر 26 عامًا بطعن أحد القساوسة، أثناء إقامته لقداس.


وتعرض القس، كلود جرو للطعن بشكل وحشي بينما كان يقود القداس المتلفز في في كنيسة سان جوزيف، بعد أن هاجمه شاب كان يرتدي ملابس سوداء على المنصة وطعنه أمام الحضور.

ووقع الهجوم خلال بث القداس مباشر على الهواء في جميع أنحاء العالم، حيث وثقت الكاميرات تلك اللحظات القاسية التي عاشها المصلون داخل الكنيسة.

وتدخل بعض المصلين وحاولوا إيقاف المهاجم، والذي ألقي القبض عليه واقتيد للتحقيق، فيما تم نقل القس، للمستشفى ويتوقع أن يتعافى قريبًا.

وقالت كارولين شيفرفيلز، المتحدثة باسم شرطة مونتريال: "أفاد شهود عيان بأن الكاهن كان في القداس وفجأة توجه الجاني إلى الكاهن لمهاجمته بأداة حادة"، حسبما نقل موقع "جلوبال نيوز" الكندي.

وتلقى رجال الأمن مكالمة هاتفية في حوالي الساعة 8:40 صباحًا (بالتوقيت المحلي) تفيد بتعرض راهب للاعتداء بسلاح.

وبعد وصول الشرطة إلى موقع الحادث، كان قد تم احتجاز الجاني بالفعل من قبل رجال الأمن في الكنيسة، وقالت شيفرفيلز: "تم اعتقاله ونقله إلى مركز الاحتجاز لعرضه على المحققين".

وتم نقل الراهب إلى المستشفى مصابا "بجروح طفيفة في الجزء العلوي من الجسم"، فيما أفادت أبرشية مونتريال بأن ضحية الاعتداء هو الأب كلود جرو، مشيرة إلى أن حالته مستقرة.


 

إقرأ ايضا