الشبكة العربية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م - 09 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| سائق شجاع ينقذ مدينة مصرية من كارثة محققة


أنقذ سائق ناقلة مواد بترولية، مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية (شرق القاهرة) من كارثة حقيقية، بعد أن شبت فيها النار بشكل مفاجئ، قبل أن يسارع بالتحرك بها إلى منطقة خالية من السكان حيث انفجرت بالكامل.


وفي تفاصيل الواقعة التي نشرها موقع فيتو"، فقد وقع الحادث في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية، وقتما كان الهدوء يطبق على المنطقة السكنية، بجوار نقابة المعلمين بالمجاورة 46 بمدينة العاشر من رمضان.

تزامن ذلك مع خلو الشارع من حركة المرور، بسبب قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يخرق الهدوء دوي انفجار هائل هز أرجاء المنطقة ما أثار الرعب والفزع بين السكان.

وسارع السكان إلى اكتشاف مصدر التفجير، حيث تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة محملة بأطنان من المواد البترولية، كانت في طريقها إلى تفريغه حمولتها التى تقدر بنحو 46 طن مواد بترولية داخل محطة وقود عندما اندلعت بها النيران بشكل مفاجئ وامتدت لبعض محتويات المحطة، ما دفع السائق للهروب بها خارج الكتلة السكنية قبل انفجارها.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء، حيث تم محاصرة ألسنة النيران في محطة الوقود دون امتدادها إلى الأبنية المجاورة وإخماد السيارة المشتعلة بمساعدة الأهالي بعد نحو 80 دقيقة من الرعب عاشها سكان المنطقة.



 

إقرأ ايضا