الشبكة العربية

الإثنين 01 يونيو 2020م - 09 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| خناقة بين مصري وعسكري بالجيش الكويتي.. وبيان رسمي حول الواقعة


عقب تداول مقطع فيديو يوثق لمشادة بين وافد مصري وعسكري بالجيش الكويتي في أحد مراكز التسوق بمنطقة الصليبيخات، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، فجر الأحد، أنها سجلت بحقه قضيتي "كسر حظر تجول" و"سوء استعمال هاتف".

وكان مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي لسجال بين مقيم مصري وعسكري بالجيش الكويتي، وذلك بعد أن أكد الأخير أنه سيطبق القرار الرسمي بصدد تطبيق الحظر، ليقول له المصري إنه قام بتصويره عبر الهاتف: هنشوف شعار الدولة ولا المصري هو اللي هيمشي".

ودخل على الخط فيما بدا أنه رجل كويتي مهددًا المصري بالقول: "كلمة تانية أضربك بالنعال"، وقال العسكري: "سأشتكي عليك باسم شعار الدولة.. أنا هأشوف بقى شعار الدولة ولا المصري".

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات بواقعة مشاجرة بين مقيم من إحدى الجنسيات العربية وعسكري من منتسبي الجيش الكويتي في أحد مراكز التسوق في الصليبيخات.

وأضافت: "توجه على الفور رجال الأمن إلى مكان البلاغ، وتم تحويلهم إلى مخفر شمال غرب الصليبيخات، وسجلت قضيتان بحق المقيم هما كسر حظر تجول وسوء استعمال هاتف وحجزه على ذمة التحقيق".

وأكدت إدارة الإعلام بوزارة الداخلية الكويتية أن منتسبي جهات الدولة العسكرية والأمنية من وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء من الرتب كافة "يحظون باهتمام بالغ" مشددة على "اتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية بما يصون كرامة العسكريين ويفرض هيبتهم في المجتمع".

وأضاف البيان أن القضية المسجلة "ستكون محط اهتمام ومتابعة من الجهات المختصة وفقا للأطر والقواعد القانونية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.



 

إقرأ ايضا