الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

غياب صورة أمير الكويت خلال تعيين رئيس "أمن الدولة" الجديد

Eh4JYNhXgAAWSCv

أثارت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، تساؤلاً حول غياب صورة الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت.

جاء ذلك في سياق تعليقها على صورة تجمع نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد مع وزير الداخلية أنس الصالح واللواء سالم نواف الأحمد وذلك بمناسبة تعيين الأخير رئيسًا جديدًا لجهاز أمن الدولة.

وكتبت السعيد عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، قائلة: "الله يرحم الشيخ جابر الأحمد برحمته الواسعة بس وين صورة الأمير الحالي الشيخ صباح الأحمد؟!"

ونشرت السعيد صورة أخرى في تغريدة منفصلة لرئيس الوزراء الكويتي، علقت عليها بالقول: "سمو الشيخ صباح الخالد وخلفة صورة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وصاحب السمو نائب الأمير الشيخ نواف الأحمد هكذا تعودنا أن نرى في مقرات القيادة الحكومية.."

وكانت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ذكرت في تقرير، الاثنين، أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء استقبل في قصر السيف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس خالد الصباح "حيث قدم لسموه الشيخ سالم نواف الحمد الصباح وذلك بمناسبة تعيينه رئيسا لجهاز أمن الدولة".

وكان وزير الداخلية أوقف في 20 أغسطس الماضي، رئيس جهاز أمن الدولة السابق وسبعة من كبار الضباط في وزارة الداخلية، على خلفية "قضية التسجيلات" التي أثيرت في البرلمان وانتهت بطلب طرح الثقة بوزير الداخلية.

وفجر كشف تسريبات تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي لعمليات تسجيل وتجسس على حسابات شخصيات بارزة، بينهم برلمانيون وإعلاميون، موجة غضب في الكويت.

وتعهد نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح بملاحقة المتورطين في القضية.
 

إقرأ ايضا