الشبكة العربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020م - 10 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

شقيقتان تطعنان حارس أمن 27 مرة بعد أن طلب منهما ارتداء الكمامة

Police-Chicago-sisters-stabbed-guard-27-times-after-being-asked-to-wear-masks


ألقي القبض على شقيقتين بولاية شيكاغو الأمريكية، بتهمة محاولة القتل، بعد مزاعم بطعن حارس أمن في أحد المتاجر 27 مرة عندما طلب منهما ارتداء القناع، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قالت الشرطة، إن الشقيقتين جايلا هيل (18 عامًا)، وجيسيكا هيل (21 عامًا)، انخرطتا في مشادة كلامية يوم الأحد مع حارس أمن (32 عامًا) في متجر ستيبس للملابس في حي لونديل بشيكاغو.

وجاء ذلك بعد أن طلب الحارس من الأختين المغادرة ما لم يكن لديهما الاستعداد لارتداء القناع واستخدام معقم اليدين، ما دفع جيسيكا هيل إلى ضرب الحارس في وجهه بعلبة قمامة، بينما كانت شقيقتها تقوم بتصويرها.

وخلال الاعتداء الذي وثقته كاميرات الفيديو في المتجر، استخدمت جيسيكا سكين "بشفرة مخفية" في طعن حارس الأمن في ظهره ورقبته وذراعيه، بينما كانت أختها تشد من شعره، وفق وكالة "يو بي آي".

وتوسل الحارس ومدير المتجر للأختين من أجل التوقف، وعندما هرب الحارس بدأتا بركله في رأسه وجسمه، على حد قول الشرطة.

قال الادعاء إنه على الرغم من إصابته، إلا أن الحارس تمكن من كبح جماحهما حتى جاءت الشرطة. قال ممثلو الادعاء إن حارس الأمن نُقل إلى المستشفى، لكنه لم يكن بحاجة إلى خياطة.

وقالت القاضية ماري ماروبيو في محكمة كوك كاونتي "إنها العشوائية الكاملة لهذا الأمر. إنه أمر مرعب".

وأضافت: "هذا عشوائي للغاية ويتصاعد بسرعة. لا أستطيع أن أفهم الظروف التي من شأنها حماية المجتمع".

وقالت مديرة متجر مجاور لصحيفة "شيكاغو صن تايمز"، إنها اتصلت بالشرطة بشأن العملاء الذين يرفضون ارتداء الأقنعة.

قالت روزالين فرايزر: "أنا حذر نوعًا ما لأننا غالبًا ما نضطر إلى إخبار العملاء بارتداء أقنعة، وهم يغضبون ولا يريدون فعل ذلك. "كان لدينا عميل في ذلك اليوم لم يرغب في ارتداء قناع واضطررنا إلى الاتصال بالشرطة. هذا جنون".

وأعلن عمدة شيكاغو لوري لايتفوت وحاكم إلينوي جي بي بريتزكر عن المزيد من القيود، بما في ذلك وقف تناول الطعام في المطاعم والحانات ابتداءً من يوم السبت، حيث بدأت حالات كوفيد – 19 في الولاية في الارتفاع.

وأعلن مسؤولو الصحة في إلينوي الأربعاء عن 6110 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 و 51 حالة وفاة، وهو ثاني أعلى معدل تم الإبلاغ عنه في يوم واحد منذ بداية الوباء.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات في إلينوي الآن أكثر من 389000، مع 9619 حالة وفاة ، وفقًا لإدارة الصحة العامة في إلينوي.

قال العمدة، إنه يجب على السكان اتباع بروتوكولات الصحة والسلامة بما في ذلك ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي والحد من التجمعات العائلية.

 

إقرأ ايضا