الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. فيديو راقص لمسؤولة يثير ضجة بدولة عربية

جامعة القاهرة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لنائب عميد كلية الآداب، بجامعة عدن، الدكتورة إلهام باشراحيل، وهي ترقص مع طلابها خلال حفل خيري أقيم في وقت سابق بمبنى الكلية.

 

وأثار الفيديو حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين من أشاد بتصرف باشراحيل، وآخرين اعتبروا أن ظهورها لا يتماشى وصفتها كأستاذة جامعية.


وتوالت ردود المعلقين على هذا التساؤل تباعا، إذ قالت الناشطة السعودية، إيمان الشمّري: ”هذا الظهور دليل أنها في هذه اللحظة لا تتعامل بمسماها الوظيفي وتتعالى.. أنا أشوف إنها تمتلك إنسانية تفصل بين متى تستخدم منصبها ومتى تكون إنسانة“.

ورأى الناشط اليمني، محمد قاسم، أن نائب العميد هذه ”بمقام الأم، ومع فرحة أبنائها تشاركهم“، وقال: ”هذه المرأة الأكاديمية لها بصمة كبيرة في عدن وأخلاقها رفيعة جدا.. اعتقد قدرها زاد عند الناس الراقية والذين يعرفون التواضع“.

بدورها قالت الناشطة السعودية إيما، ”درست المرحلة الجامعية في اليمن، وخلال فترة دراستي في اليمن عرفت أين تكمن السعادة الحقيقية“.

وأضافت: ”طبعا أهم شيء تعلمته من الشعب التواضع، كنت مغرورة جدا جدا عشت وشفت بساطة العيش كيف الناس سعيدة بالرغم ما تملك حاجه وتفتح بيوتها للغريب قبل القريب“.

 

إقرأ ايضا