الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

لمهاجمته شرطيين في حالة سكر

حبس حندي "مارينز" أمريكي في روسيا 9 سنوات

trevor-reed-russia-prison

قضت محكمة روسية بمعاقبة جندي أمريكي سابق بالسجن 9 سنوات، بعد أن أدانته بمهاجمة شرطيين خلال حفل في موسكو.

غير أن تريفور ريد (28 عامًا)، الطالب بجامعة شمال تكساس قال إنه لا يىتذكر شيئًا عن تفاصيل الواقعة التي تعود إلى أغسطس الماضي، وفقًا لموقع على الإنترنت قام بحملات من أجل حريته.

واتهم ريد وهو من تكساس، بالاعتداء على شرطيين تم استدعاؤهما إلى حفلة في موسكو في أغسطس 2019 فيما كان في حالة سكر. ووفقًا للمحكمة، فإن حالة السكر لعبت "دورًا حاسمًا" في الحادث ما أدى إلى "حكم شديد". 

وكانت النيابة العامة قد طلبت بالحكم عليه بالسجن 9 سنوات و8 أشهر.

وقال أحد الشرطيين إن تريفور ريد حاول الاستيلاء على سلاحه أثناء اقتياده إلى مركز للشرطة. وأكد الثاني أنه ضرب من قبل الأميركي في البطن.

وشدد جوي ريد والد المتهم الذي كان حاضرًا أيضًا على أن أيًا من الأدلة التي قدمها المحققون الروس "موثوق بها".

وقال موقع (Free Trevor Reed): "تم تشجيع تريفور على شرب كمية كبيرة من الفودكا ويبدو أنه أصبح خمولًا"، ملمحًا إلى أنه ربما تم إعطاؤه أيضًا "مواد أخرى دون علمه".

وبحسب الموقع، فإن ريد وهو عنصر سابق بمشاة البحرية الأمريكية "المارينز" كان في موسكو يدرس اللغة الروسية، وكان مع صديقته في اليوم الذي ألقي القبض عليه.

وقال القاضي ديميتري ارناوت إن ريد وجد مذنبًا بتهمة التسبب "بضرر نفسي وجسدي" لشرطيين. 

غير أن محاميه وصف التهمة الموجهة ضده بأنها احتيالية. وقال فريقه القانوني إنه لم يكن يجب احتجازه، وإن الضباط غيروا شهاداتهم طوال المحاكمة.


بينما أدان ريد ريد الذي حضر المحاكمة من خلف قضبان حديد الحكم، وقال إن هذه قضية "سياسية" موضحًا أنه سيستأنف الحكم. وتابع "سأطلب من حكومتي الدعم السياسي"، وفق صحفية من وكالة "فرانس برس" كانت حاضرة في الجلسة.

 

إقرأ ايضا