الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

تطورات جديدة في قضية الإمام الهارب من صلاة العيد في مصر

الإمام الهارب

أثارت قضية الإمام الهارب في مصر من صلاة العيد، تفاعلا واسعا، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يفر هاربا حين قدمت دورية شرطة.
وكان الإمام الهارب يؤدي صلاة العيد مع مجموعة من الناس رغم قرار السلطات حظرها بسبب فيروس كورونا المستجد.
وكيل الأزهر صالح عباس أعلن إحالة الإمام إلى التحقيق باعتباره طالبا في الأزهر وأن الواقعة حصلت وهو يرتدي الزي الأزهري.
وأكد عباس اليوم الاثنين، أن صاحب الواقعة هو طالب بالمرحلة الإعدادية وانتمى للأزهر العام قبل الماضي.
وأضاف أن إحالته إلى التحقيق تأتي لمخالفته قرارات الدولة ولأنه لا يحمل تصريحا بالعمل كإمام، وقام بفعل سيء لا يليق بالأزهر.
يأتي هذا عقب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو يظهر فيه شخص يرتدي الزي الأزهري صباح أول أيام عيد الفطر وهو يجري بسرعة على خلفية صوت سيارة الشرطة في مدينة نبروة بمحافظة الدقهلية.
يذكر أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي كان قد صرح بتوسيع ساعات الحظر في عيد الفطر وإيقاف المواصلات العامة تماما وغلق الأسواق والمتاجر والمقاهي.
كما أعلنت وزارة الأوقاف، نقل صلاة العيد عبر الإذاعة والتلفزيون من مسجد السيدة نفيسة "بحضور نحو ٢٠ مصليا من العاملين بالأوقاف وبضوابط التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات التي أقرها رئيس الوزراء بشأن التجمعات أمام أو داخل  المساجد وقرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.
وأفادت صحف مصرية بإلقاء السلطات الأمنية بالقبض على الطالب لمخالفته قرار حظر صلاة العيد في المساجد والساحات لاحتواء تفشي وباء كورونا.
وعقب تداول الفيديو تم القبض على الطالب لمخالفته قرار الحظر، وباستجوابه أشار إلى أن بعض الشباب بمحيط سكنه طلبوا أن يقوم بإمامتهم فى صلاة عيد الفطر المبارك في ذات المنطقة محل إقامته، وأنه فور علمه بمرور إحدى سيارات الشرطة فر هاربا خشية ضبطه.

 


 

إقرأ ايضا