الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بطلة عالمية تتعرض للاعتداء الجنسي من طبيب الفريق

images

طالبت نجمة الجمباز الأمريكية سيموني بايلز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتسليط الضوء على فضائح الاعتداء الجنسي للطبيب السابق للفريق الأمريكي لاري نصار.

وبدأت الواقعة بتغريدة للاتحاد الأمريكي للجمباز عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي تمنى من خلالها عيد ميلاد سعيد لبايلز التي بلغت أمس السبت عامها الثالث والعشرين. وجاء في التغريدة "ندرك أنك ستواصلين إثارة إعجابنا وكتابة التاريخ".
وردت بايلز بالقول "ماذا إذا قمتم أنتم بإثارة إعجابي من خلال القيام بالشيء الصحيح، تشكيل لجنة تحقيق مستقلة".
وحققت النيابة العامة بولاية ميتشيجين الأمريكية في شكاوى تقدمت بها 265 امرأة أكدن للسلطات المحلية أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل الطبيب السابق للفريق الأمريكي لاري نصار، الذي تخرج في جامعة ميتشجين.
وعوقب نصار في نهاية عام 2017 بالسجن 60 عاما بسبب حيازته لصور جنسية لأطفال بعد أن سبق له عمل في الفترة ما بين عامي 1996 و2015 مع الاتحاد الأمريكي للجمباز واللجنة الأولمبية الأمريكية واتهمت بعض اللاعبات من نجوم رياضة الجمباز الأمريكية مثل الي رايزمان وجابي دوجلاس وجيمي دانتسشر وجيسكا هوارد وجانيت انتولين، وهن رياضيات حاصلات جميعا على ميداليات أولمبية، الطبيب السابق بالاعتداء عليهن جنسيا عندما كن في الفترة العمرية ما بين 13 و16 عاما.
وكانت سيموني بايلز أخر من كشف عن تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل الطبيب المذكور.
 

إقرأ ايضا