الشبكة العربية

الإثنين 28 سبتمبر 2020م - 11 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بسبب مزحة عن سرقة بنك.. اثنان من نجوم "يوتيوب" يواجهان السجن

stokes-twins

قالت السلطات، إن شقيقين توأمين يحظيان بمتابعة الملايين على وسائل التواصل الاجتماعي يواجهان السجن بعد أن اتهما بادعاء السطو على البنوك بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واتُهم آلان وأليكس ستوكس (23 عامًا) بالاحتيال، وفقًا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام في مقاطعة أورانج. كما يواجهان تهمة البلاغ الكاذب.

وقال ممثلو الادعاء إن التوأم، اللذين يرتديان ملابس سوداء وأقنعة تزلج ويحملان حقائب مليئة بالنقود، صورا فيديو في أكتوبر الماضي تظاهرا فيهما بسرقة أحد البنوك.

وأضافوا في بيان: "أمرا شركة أوبر وعندما ركبا السيارة، رفض سائق أوبر، الذي لم يكن على علم بالمزحة، قيادتها. شاهد أحد المارة هذا، معتقدًا أن الرجلين سرقا للتو بنكًا وكانا يحاولان اختطاف سائق أوبر".

ووصلت شرطة إيرفين إلى السائق تحت تهديد السلاح حتى تم التأكد من أنه غير متورط وكان الحادث خدعة، حسبما نقلت صحيفة "نيويورك بوست". 

وقال ممثلو الادعاء إن الأخوين تم تحذيرهما، لكن لم يتم القبض عليهما، وقاما بسيناريو مماثل بعد أربع ساعات في جامعة كاليفورنيا في إيرفين.

وقال المدعي العام بالمقاطعة تود سبيتزر في البيان: "هذه لم تكن مقالب. هذه جرائم يمكن أن تؤدي إلى إصابة شخص بجروح خطيرة أو حتى قتله".

ووصف مقاطع الفيديو بأنها "نوع من المحاولة الملتوية لاكتساب المزيد من الشعبية على الإنترنت من خلال تعريض أفراد الجمهور وضباط الشرطة للخطر بشكل غير ضروري."

وإذا أدين التوأم، اللذين لديهما ما يقرب من 5 ملايين متابع على "يوتيوب" قد يواجهان ما يصل إلى أربع سنوات في السجن.

 

إقرأ ايضا