الشبكة العربية

السبت 28 نوفمبر 2020م - 13 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد 30 عامًا من حبسه..

الإفراج عن قاتل والد "مايكل جوردان" أسطورة كرة السلة الأمريكية

450861982


أعلنت لجنة الإفراج المشروط عن السجناء بولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، أنه سيتم إطلاق سراح لاري ديميري - الذي حُكم عليه بالسجن المؤبد في عام 1996 بتهمة قتل جيمس جوردان - والد أسطورة كرة السلة السابق، مايكل جوردان - في 6 أغسطس 2023.

وتعود تفاصيل الحادث إلى 23 يوليو 1993، عندما كان جوردان يغفو في سيارته على جانب طريق سريع في كارولينا الشمالية، وذلك عندما أطلق ديميري (18 عامًا)، وشريكه في الجريمة دانيال جرين، وهو أيضًا مراهق  النار على الرجل البالغ من العمر 56 عامًا وسرقوا سيارة (Lexus) حمراء كان قد اشتراها ابنه له مؤخرًا. 

تم العثور على رفاته في منطقة مستنقعات من ماكول ، ساوث كارولينا في أغسطس، وكان الحادث مدمرًا لأسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة، والذي كان قريبًا جدًا من والده، ليقرر الاعتزال بعد فترةوجيزة ، على الرغم من أنه قال إنه اتخذ القرار بالفعل قبل المأساة.


وأدين كل من ديميري وجرين بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى، لكنهما اتهما بعضهما البعض كونهما من أطلق النار على الرجل. وكجزء من صفقة الإقرار بالذنب، شهد ديميري ضد جرين في المحاكمة، قائلاً إنه كان مطلق النار. لكن جرين، الذي حُكم عليه أيضًا بالسجن المؤبد زعم أن ديمري طلب منه المساعدة في التخلص من الجثة لكنه لم يكن موجودًا أثناء القتل.

وتلغي قوانين الأحكام الحالية في الولاية الإفراج المشروط عن الجرائم التي ارتكبت في أو بعد 1 أكتوبر 1994. ومع ذلك، لا يزال المتهمين محكومًا عليهم بموجب المبادئ التوجيهية السابقة ومؤهلين للإفراج عنهما.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" إطلاق سراح دميري مشروط ببقائه في وضع جيد كسجين، لكن جرين لن يكون مؤهلاً للإفراج المشروط حتى أكتوبر 2021، وفقًا لموقع WRAL المحلي.

رفض مايكل جوردان التعليق على الإفراج المشروط عن ديميري من خلال المتحدث الرسمي.

 

إقرأ ايضا