الشبكة العربية

الإثنين 25 مايو 2020م - 02 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

في المغرب..

اعتقال 5 لاعبين انتهكوا "حظر كورونا" وخاضوا مباراة قبل الإفطار

image (1)

ألقت أجهزة الأمن في المغرب، القبض على خمسة لاعبين بعد مشاركتهم في مباراة لكرة القدم، منتهكين قرار فرض حالة الطورائ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، المستمر حتى 20 مايو الجاري.


واللاعبين، الذي تم توقيفهم في مدينة "تمارة"، وضمنهم أحداث ينتمون إلى مدرسة الفتح الرياضي ووداد تمارة واتحاد يعقوب المنصور كانوا يخوضون مباراة قبل الإفطار، السبت الماضي، وسط الدوار الصفيحي "جمايكا"، ذي الكثافة السكانية المرتفعة.

وفي التفاصيل التي نشرتها صحيفة "الصباح" المغربية، فقد تحركت الأجهزة الأمنية لضبط مخالفي الإجراءات الوقائية المعمول بها للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، بعد نشر فيديو على نطاق واسع، وتحديد هوية منظمي هذه المباراة، خصوصًا أنها عرفت حضور العديد من المشجعين، ومنهم من يضعون الكمامات الطبية، كما كان بعضهم يرتدي قمصانًا تحمل شعار فصيل "بلاك أرمي"، المساند للجيش الملكي.

وكشف مصدر، أن أفراد الأمن، الذين داهموا الحي الصفيحي، تعرضوا للرشق بالحجارة من قبل بعض الشباب أثناء محاولة إيقافهم، ولاذوا بالفرار، قبل اعتقالهم الاثنين الماضي، بعدما تعرف الأمن على هوياتهم ومقارهم السكنية.

وتبحث الشرطة عن مصور فيديو المباراة، الذي نشره عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إصدار مذكرة بحث بحقه.

وسجلت حالات أخرى تطارد فيها القوات المساعدة، الشباب وهم يمارسون الكرة في الشارع العام، في خرق لتدابير الحجر الوقائي، الذي فرضته السلطات المختصة لمواجهة فيروس كورونا.

كما يظهر مقطع فيديو عملية فر وكر بين بعض الشباب وأفراد من القوات المساعدة، من أجل ملاحقة مخترقي الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت السلطات المغربية، فرض حظر تجوال ليلي يوميًا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من مطلع شهر رمضان.
 

إقرأ ايضا