الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

في بلد عربي.. منع المصلين من صلاة الفجر تحت تهديد السلاح

34_big

شهدت مدينة سيدي بنور، واقعة غير مسبوقة في هذه المدينة الواقعة (غربي المغرب)، بعد أن اقتحم مسلحان مسجدًا ومنعا المصلين من إقامة الصلاة تحت تهديد السلاح.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الأحد الماضي، عندما اقتحم مسلحان مسجد حي القرية بـ "سيدي بنور"، ومنعا المصلين من أداء صلاة الفجر، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

ونقلت صحيفة "الصباح" المحلية عن مصادر، إن المهاجمين، اللذين بدت عليهما أعراض التخدير بواسطة الأقراص المهلوسة، هاجما المسجد في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، وأشهرا السكاكين في وجه المصلين، مانعين إياهم من التحرك أو الخروج.

وأشارت إلى أن المسلحين "توجها إلى المكان المخصص لمكبر الصوت، حيث كان الإمام يستعد لإقامة الصلاة، وأمراه بالامتناع عن إتمام هذه الشعيرة الدينية، مهددين إياه بتشويه وجهه في حال ما رفض الرضوخ لأوامرهما".

وأضافت المصادر أن "المصلين الذين انتابتهم حالة من الرعب والهلع أمام تهديدات "المقرقبين"، استغلوا فرصة حديثهما مع الإمام ليفروا خارج المسجد، ويسارعوا إلى طلب المساعدة خوفا على السلامة البدنية للإمام".

وانتقل رجال الشرطة إلى المسجد بعد إبلاغها بالحادث، إذ قامت بتطويق المسجد، ومحاصرة المتهمين اللذين حاولا الفرار، لولا تدخل عناصر الأمن التي شلت حركتهما.
 

إقرأ ايضا