الشبكة العربية

الثلاثاء 23 يوليه 2019م - 20 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو صادم ..مخيمات اليمنيين..الوضع أسوأ بكثير

يعيش اليمنيون بجميع أعمارهم بدون أدنى مقومات الحياة، حيث الخيام الممزقة في فصل الشتاء بمخيم النازحين في منطقة ضروان، في محافظة عمران على بعد 30 كلم شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.
ويكابد النازحون اليمنيون من المحافظات بسبب الحرب الدائرة في البلاد، منذ قرابة خمس سنوات حياة قاسية  بدون أية اساسيات للمعيشة.
الأطفال يلعبون في حالة صعبة، ويرتدون ثيابا ممزقة لا تقيهم البرد ولا المطر، ونازحين يعانون من شح شديد في مستلزمات الحياة الأساسية.
إحدى السيدات تقول إنها فرّت من محافظة صعدة، بسبب الغارات التي لا تتوقف، لكنها تواجه الآن حربا أخرى في ظل قلة الطعام والماء والدواء، فهي لا تمتلك ثمن شراء أدوات النظافة، ولا تستطيع توفير أي ملابس لصغارها.
كما تشكو سيدة أخرى من قلة الغذاء، وتهالك الأغطية، مؤكدة أن حال أسرتها لا يختلف عن باقي نازحي المخيم الذين يعانون من دخول مياه الأمطار إلى مخيمهم المتهالك، والطعام لا يكفى حتى إشباع الصغار.
ويعيش بالمخيم 300 نازح من محافظات الحديدة وصعدة وحجة والجوف، والذين يحتاجون إلى الغذاء وتوفير الرعاية الصحية، فالأطفال والنساء يعانون من الأمراض بصفة مستمرة، بسبب عدم وجود مركز صحي.

 

إقرأ ايضا