الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو..رعب وتشكيك وسخرية في ردود فعل السعوديين على "أفعى" عسير

أفعى ضخمة في عقبة ضلع السعودية عسير

عثر أحد المواطنين السعوديين على أفعى ضخمة خلال تجوله بمنطقة عقبة ضلع التابعة لمنطقة عسير، جنوب غرب المملكة، وحرص على تصويرها، ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والتقط المصور لحظة نزول الأفعى ذات اللون البرتقالي من أعلى الجبل حيث كانت تلتهم شيئا ما لم يظهر بشكل واضح، بينما أثار الفيديو رعب متابعيه وكثير من التعليقات التي شملت التشكيك والخوف وحتى السخرية

وتباينت ردود فعل المعلقين عبر تويتر فيما يتعلق بما يجب فعله تجاه تلك الأفعى الضخمة، وقال مجموعة من المغردين إن على الدفاع المدني السعودي أن يتدخل للتخلص منها، بينما أكد المغرد "محمد الغمري" أن هذه الأفعى هي أفعى عربية، و "لا داعي للخوف" منها، وتابع: "غالبا هي في الجنوب فقط، وفي الجبال...قابلتها مرة وأنا طالع من مسجد في قرية بالجنوب".

وأشار آخرون إلى أنه يمكن لهذه الأفعى أن تبتلع البشر، ولذلك يجب تدخل الجهات المختصة، والتقاطها ووضعها في محمية طبيعية أو ما شابه للحفاظ عليها، فيما أكد عدد من المغردين أنها "أفعى نادرة".

وتعددت كلمات الخوف الأفعى وطولها، إلى حد تشكيك البعض في الفيديو، فقال المغرد "أبوالمنذر": "شكل الفيديو معدل بالفوتوشوب، أو الثعبان جني لأن أضخم من أنواع الثعابين هو الأناكوندا الموجود في غابات الأمازون وهذا الثعبان ضخم جدا".

على جانب أعرب قطاع ثالث من المعلقين عن إعجابهم بالأفعى ووصفها المغرد "أبومحمد" بالجميلة، وقال: "سبحان الخالق المبدع ما اجمل هذا الثعبان حبذ أن لا يقتله أحد"، وتبعه "أبوعبدالله" بالسخرية منها، فقال إن هذه الأفعى "من الزمن الجميل، باقية على قيد الحياة، ومن كتر المشاكل تأكل الحصى".

 

 

 

إقرأ ايضا