الشبكة العربية

السبت 18 يناير 2020م - 23 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

(فيديو) جريمة صادمة.. روبوتات تعيد برمجة نفسها آليا وتقتل 4 من مطوريها!

روبوتات قاتلة

تورطت روبوتات عسكرية خاضعة للتجارب في اليابان في قتل أربعة علماء من مطوريها خلال شهر أغسطس من العام الماضي في حادثة مريبة تثير المخاوف بشأن تقنيات الذكاء الاصطناعي التي دخلت طورا جديدا في اهتمام الشركات المتخصصة في هذا المجال في السنوات الأخيرة.

وكشفت الصحفية الأمريكية لندا مولتون هاو عن الخبر على مسؤوليتها الخاصة، مؤكدة أنها تكتمت على الواقعة التي حدثت في شهر أغسطس من العام الماضي 2017، مشيرة في فيديو انتشر لها أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر خلال حديثها في مؤتمر عن مشكلات الذكاء الاصطناعي إنها حصلت على المعلومة من عسكري متقاعد يعمل بعقد مع وكالتي المخابرات المركزية والأمن القومي.

وأوضحت أن الروبوتات أطلقت النار على العلماء فقتلوا 4 منهم قبل أن يتمكن مطوري الروبوتات من إيقاف اثنين منهم، وتعطيل الثالث، بينما تمكن الروبوت الرابع من تحديث بياناته تلقائيا عبر القمر الصناعي وأعاد برمجة نفسه ليواصل إطلاق النار.

وأكدت لندا أن الذكاء الاصطناعي يشكل خطرا كبيرا على البشرية ويجب الحذر من مثل هذه الأشياء، مذكرة الجميع بتحذير المخترع والمهندس الكندي إيلون ماسك الذي قال إن الحرب العالمية الثالثة ربما تقوم بأيدي الروبوتات.

 

الفيديو

 

This how we all gonna die pic.twitter.com/YsRHhGHfra

 
 

إقرأ ايضا