الشبكة العربية

الخميس 18 أبريل 2019م - 13 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

في أندونيسيا..

فيديو.. ثعابين لانتزاع الاعترافات من لصوص الهواتف المحمولة

أفاد متحدث باسم شرطة إقليم بابوا الإندونيسي، اليوم الإثنين، أن الشرطة اعتذرت بعدما استخدم المحققون ثعبانا أثناء محاولتهم الحصول على اعترافات أحد المتهمين.
وانتشر مقطع فيديو لعناصر من رجال الشرطة الأندونيسية يستخدمون ثعبانا لانتزاع اعترافات  من شخص يشتبه أنه لص للهواتف المحمولة.
وأظهر مقطع فيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي شرطة منطقة جاياويجايا، وهي تقوم بلف ثعبان حول عنق المشتبه به أثناء التحقيقات.
وبحسب ما تم تداوله فإن مقطع الفيديو  أظهر شرطيا يستجوب المشتبه به وهو يسأله : "كم مرة سرقت هاتف محمول؟"، وبدأ الرجل خائفا وأخذ يصرخ من الخوف.
و أضاف سوريادي دياز، المتحدث باسم شرطة بابوا: "لقد رأى الكثير من الناس تصرفه، ولكنه لم يعترف، وهو ما جعل ضابط الشرطة غاضبا، موضحا أن "الطريقة خاطئة وقد اعتذرنا عنها"، مضيفا أن ضابطا قد خضع للتأديب.
وأشار إلى أن الثعبان كان مروضا، ويتم الاحتفاظ به في مركز شرطة جاياويجايا منذ بعض الوقت، كحيوان أليف، لتخويف السكارى الذين يتسببوا في كثير من الأحيان في مشاكل بالحي، مضيفا: "عادة ما يفرون بعد رؤية الثعبان".
بينما  قالت محامية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في بابوا، تدعى فيرونيكا كومان، إن الشرطة عادة ما تستخدم الثعابين أثناء استجواب المواطنين في بابوا، ومن بينهم هؤلاء الذين يتم اعتقالهم بسبب قيامهم بأنشطة انفصالية.

 

إقرأ ايضا