الشبكة العربية

الجمعة 14 ديسمبر 2018م - 07 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

على الهواء مباشرة.. إعلامي مصري يطلب تمويل الإمارات لقناته الفضائية

1020182721147252355440

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للإعلامي المصري توفيق عكاشة عضو مجلس النواب المُسقط عضويته، أثناء طلبه تمويل من الإمارات لقناته "الفراعين" على الهواء، وهو ما اعتبره النشطاء تعبيرًا عن اختراق الإمارات للإعلام المصري.
وظهر "عكاشة"، في برنامجه الذي كان يقدمه عبر فضائية "الفراعين" التي يمتلكها، وهو يهنئ الإمارات بعيدها القومي ويطلب منهم، تمويل أو ما سماه "نفحة" من أجل استمرار القناة.
وقال "عكاشة":" إلى كل أشقائنا في الإمارات أهنيهم بعيدهم القومي كدولة عربية شقيقة.. وبقول لسفير دولة الإمارات وللحكومة كل عام وأنتم بخير ولن ينسى شعب مصر وكل عربي أصيل لدور وموقف الإمارات مع مصر.. احنا نشيل جزمكم فوق رؤوسنا.. ابعتولنا حاجه بقى ساعدولنا القناة.. نفحة.. يا إمارات نفحة ولا أي حاجة .. ابعتولنا أى حاجه إن شالله حتى تبعتولنا كيس فيه بلح".
الفيديو اعتبره النشطاء، أمرًا عاديًا في ظل ما وصفوه باختراق الإمارات للإعلام المصري وسيطرتهم عليه، عبر مذيعي الشاشات، فيما قال الكاتب الصحفي جابر بن ناصر المري مدير تحرير صحيفة العرب :" لن أنسى ماحييت، هذا الأسلوب الوضيع الذي كان بمثابة أكبر إهانة لمصر وأهلها الكرام، كان رخيصاً باستخدامه لألفاظ لم تزده إلا نقص.. بلا شك، فقد كان حينها لا يمثل إلا نفسه، ومن على شاكلته من الدخلاء على الإعلام، من الذين أجهضوا حلم المصريين بالعدالة والعيش الكريم".

 

إقرأ ايضا