الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. متظاهرون معارضون يفاجئون "السيسي" وجهًا لوجه بألمانيا..ماذا حدث؟

Capture


تداول رواد موتقع التواصل الاجتماعي، ومعارضون مصريون، مقطع فيديو للجالية المصرية في ألمانيا من المعارضين للنظام المصري، يفاجئون الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء خروجه بصحبة رئيس ألمانيا من قصر الرئاسة، وهم يرددون هتافات مناهضة له.
ويظهر الفيديو المتظاهرين أثناء خروج "السيسي" يرددون:" ارحل يا بلحة" و"ارحل يا سيسي" و" يسقط يسقط حكم العسكر" و"ارحل يا قاتل".
وكتب أحد النشطاء المعارضين تعليقًا على الفيديو الذي أعاد نشره أيضًا الفنان عمرو واكد :" السيسي وجها لوجه مع المتظاهرين اثناء خروجه بصحبة رئيس ألمانيا أمام مقر الرئاسة.. والهتاف #ارحل_يا_قاتل #ارحل_يا_بلحه!".
ويزور "السيسي" ألمانيا منذ أمس لحضور قمة العشرين، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.
وأشارت إلى توضيحه بأن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ستتضمن نشاطاً مكثفاً على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ولفتت الصحف إلى أن الرئيس السيسي سيلتقي مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الألمانية، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

 
 

إقرأ ايضا