الشبكة العربية

الخميس 19 سبتمبر 2019م - 20 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. مؤيد لـ«الأسد» يُشيد بالإرهابي مرتكب مجزرة نيوزيلندا ويدعوه للتوجه لمكة

hqdefault

نشر «بشار برهوم» السوري المنحدر من الطائفة العلوية والموالي لبشار الأسد، مقطع فيديو له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يبارك العملية الإرهابية ضد المصلين في مسجدي بنيوزيلندا والتي راح ضحيتها ما يقارب من 100 شهيد ومصاب.
وقال ساخراً في مشهد تمثيلي مع ذاته: أعطني الصياد الموجود في نيوزيلندا “سفاح المسجدين”، وفي المشهد وجه خطاب للسفاح قائلاً له: “ولو بارودة وسيارة وكاميرا، والأخير على خمسين واحد فقط”!!
وقال لسفاح المسجدين: أنهي كل أمورك في نيوزيلندا وتعال لعندي، لأرسلك إلى مكان تشوف فيه الرزق فوق بعضه، لك أي أي .. على مكة.. على الحج، لكن تذهب إلى 50 واحد فقط!!
هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الجمعة، مقتل وإصابة العشرات في الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الهجوم على المسجدين بأنه “عمل إرهابي”، مضيفة أن الشخص الذي أعلن مسؤوليته عن إطلاق النار ترك بيانا معاديا للمهاجرين من 74 صفحة.
كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عال، موضحة أنه تقرر تعزيز الأمن على الحدود والمطارات.
هذا وقال رئيس الوزراء الأسترالي إن منفذ الهجوم إرهابي متطرف يميني وعنيف، مضيفا أنه مواطن أسترالي.
وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا اعتقال 4 أشخاص، بعد حادث إطلاق النار على المسجدين.
وارتفعت حصيلة قتلى هجوم نيوزيلندا الإرهابي إلى 50 بعد وفاة سعودي متأثراً بجراحه إثر إصابته بخمس طلقات نارية، وفق إعلام محلي.
وقال فراس محسن المزيني، إن والده توفي، متأثرا بإصابته البالغة التي تعرض لها، بحسب وسائل إعلام سعودية.
وكان محسن المزيني ظهر في مقاطع مصورة وهو “رافع إصبع السبابة” وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية، وفي طريقه إلى العناية المركزة جراء إصابته بخمس طلقات نارية، قبل أن توافيه المنية.

 

إقرأ ايضا