الشبكة العربية

السبت 24 أكتوبر 2020م - 07 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

في السعودية

شاهد..قوارب مطاطية تنقذ طالبات ابتدائي من السيول ومطالبات بإقالة الوزير

إنقاذ طالبات مدرسة امطار الشرقية

يعاني كثير من سكان المملكة العربية السعودية في مناطق عدة من آثار التقلبات الجوية السيئة والسيول التي تضرب دولا عربية عدة خلال الأيام القليلة الماضية.

ونظرا لصعوبة التنقل في ظل الأجواء السيئة اضطرت بعض المناطق لإعلان إيقاف الدراسة مؤقتا حفاظا على سلامة الطلاب، إلا أن ذلك لم يكن الحال في مدينة الدمام التابعة للمنطقة الشرقية بالسعودية.

وفي فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأحد، علقت حافلة مدرسية كانت تقل مجموعة من طالبات المرحلة الابتدائية، وسط مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت شوارع المدينة تماما، وذلك في حي الفخارية غرب الدمام.

وتدخلت فرق الدفاع المدني لإنقاذ الفتيات من خلال القوارب المطاطية، الأمر الذي دفع كثير من رواد تويتر لصب غضبهم على الإدارة التعليمية في الدمام، وطالب بعضهم بإعفاء مدير التعليم في الشرقية، بينما علق آخرون بالقول إنه "بعد هذه الكوارث يجب إعفاء وزير التعليم نفسه"، وذلك لأن مدراء التعليم في المناطق لا يمكنهم اتخاذ أي قرار قبل الرجوع للوزير، حسب قول بعض المغردين.

وعبر مغردون عن دهشتهم من عدم تعليق الدراسة اليوم في المدارس الحكومية رغم سوء الأحوال الجوية، بينما "المدارس العالمية و الانترناشيونال بالمنطقة و مدارس الحصان قامت بتعليق دوام طلابها و هي ذات منشآت و مباني اكثر جودة ؟؟!!"، منتقدين في الوقت نفسه صمت منسوبي تعليم الشرقية حيال ما حدث.

 

 

 

إقرأ ايضا