الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. شركة صينية تكشف النقاب عن أول هاتف قابل للطي في العالم

رغم إعلان عمالقة الصناعات التكنولوجية، "سامسونج" و "هواوي"، قرب تدشين أول هاتف قابل للطي في العالم، كشفت شركة صينية "صغيرة" للصناعات التكنولوجية Royole Corporation-- النقاب عن أول هاتف قابل للطي في العالم.

وبحسب إعلان الشركة، فإن الهاتف أطلق عليه اسم FlexPaiويأتي بمواصفات متقدمة، حيث يتمتع بشاشة مرنة قابلة للطي بتقنية AMOLED، ويبلغ قياسها عند فتح الجهاز 7.8 بوصة، لتمكن حامله من استخدامه ككمبيوتر لوحي، فيما تنقسم الشاشة إلى ثلاثة جوانب عند طيها، أمامي وخلفي، بالإضافة إلى شريط جانبي.

الهاتف يضم كاميرا مزدوجة (بكثافة رقمية تبلغ 20 و 16 ميغابكسيل) يمكن استخدامها للتصوير الأمامي أو الخلفي، بحكم إمكانية استعمالها مع أي من الجهتين عند طي الجهاز، - بحسب ما ذكرت روسيا اليوم-.

نظام التشغيل هو Water OS 1.0، الذي يعتبر تعديلاً خاصاً بالشركة على نظام أندرويد 9، ويعمل الهاتف الذكي بالاعتماد على معالج هو Snapdragon 8150 من كوالكوم، والذي سيحل في تسميته محل Snapdragon 855، وعلى ذاكرة دخول عشوائية RAMتأتي بـ 6GB أو 8GB، وسعة تخزين تتراوح بين 128GB و 512GB، يمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة بحد أقصى 256GB.

ويأتي الهاتف بسعة البطارية فهي 3800 ميللي أمبير، وهو ما يعد متواضعاً بالنسبة إلى جهاز من المفترض أن يُستخدم كهاتف وكمبيوتر لوحي في الوقت ذاته وبشاشة كبيرة.

وتتراوح أسعار الهاتف، بين 1290 دولاراً في الحد الأدنى (للجهاز الذي يضم ذاكرة RAM قدرها 6GBوسعة تخزين 128GB) وبين 1870 دولاراً في الحد الأقصى (للجهاز الذي يضم ذاكرة RAMقدرها 8GB وسعة تخزين تبلغ 512GB).


 

إقرأ ايضا